عبد المجيد عصر المجالي .. الأردن

عبد المجيد عصر المجالي

كاتب أردني من مواليد عام 1987، حاصل على درجة الماجستير في فض النزاعات السياسية من الجامعة الأردنية. من أسرة "العربي الجديد".

مقالات أخرى

كنت أشاهد الزير سالم ينظّف قبر أخيه كليب في المسلسل الشهير فلا يحرّك بي المشهد ساكناً ولا يُسكّن مُتحرّكاً، لكنني بعد رحيل أمّي صرت أستوعب هذا التصرّف جيداً: لعله جُلّ ما يستطيعه العاجز، وأبلغ ما يبذله المشتاق، أو لعلها لوثة الفراق!

18 يوليو 2023

حتى حين، نجحت السلطات الأردنية في "لمّ الطابق"، ووأد الإضرابات التي نفذها سائقو الشاحنات، ثم انضمّ إليها أصحاب سيارات أجرة وحافلات عمومية، وامتدت الإضرابات لتشمل عدداً من المحال التجارية التي أغلقت أبوابها تضامناً مع احتجاج سائقي الشاحنات.

27 ديسمبر 2022

كثيرة هي مواقف اللاعب المصري محمد أبو تريكة، بدءاً من مناصرته القضية الفلسطينية إلى دفاعه عن النبي الكريم، فمواقفه من الغرب خلال مونديال كأس العالم في قطر... لكن يبقى أجمل ما في "عم الناس" كما يلقبه المصريون أنه يكاد يخجل من خياله.

06 ديسمبر 2022

قبل الثورات العربية كان علينا أن نهتف رغماً عن أنوفنا "الرئيس حبيب الشعب"، وبعد أن جاء الربيع وفهمت الشعوب أنّها مصدر السلطات، تغيّر الهتاف تماماً، وصار من حقنا أن نهتف بكلّ حرية: "الشعب يحب الرئيس"!.

15 نوفمبر 2022

أما في الأردن (بلد مُحدثكم) فالأمور ممتازة للغاية، لأنّ أي انتقاد سيكلفني أن أكتب لكم المقالة القادمة من السجن، فالديمقراطية في وطني وفي الوطن العربي عموماً تعني: أنا أفكر، إذن أنا محبوس..

05 مايو 2022

"اصحى يا نايم وحد الدايم.. وقول نويت بكرا إن حييت الشهر صايم والفجر قايم ".. بهذه الكلمات المأخوذة من الأغنية ذائعة الصيت للراحل سيد مكاوي، كان صوت المسحراتي يجوب الأحياء، آنذاك كان منبهنا الوحيد حين كنا ننام فعلاً ونستيقظ للسحور..

18 ابريل 2022