avata

أحمد بهاء الدين

مقالات أخرى

إن الحلم الذي صنعناه لأنفسنا، ثم تاه فجأة في ظلمات الاستبداد والقمع، يأبى أن يفارقنا طيفه. بل يتحول طيفه إلى شبح وهلوسات مزمنة تكاد عقولنا تجن بسببه. أسأل نفسي دائماً سؤالاً متكرراً ولا أجد إجابة، هل نستطيع تجاوز أزمة الهزيمة؟

09 يوليو 2015

كنت أرى بعين قلبه وبصيرة عقله ويرى بعيني طريق منزله، أناوله جبته وقطفانه وأحمل عصاه وحذاءه. طلبت منه أكثر من مرة أن أقرأ عليه الكتب وأدخل مكتبته فكان جوابه دائما بالرفض، وأن من يقرأ عليه شخص آخر لن يتغير.

11 فبراير 2015

لن يتغير شيء بجعلهم رموز المرحلة، ولن تتبدل الأحوال طالما الرسالة الإعلامية الأولى هي تصدير كل مظاهر القبح والتدني لجلب الأموال، ولن تحل أي من مشاكلنا طالما نتفاعل مع هذا الخبل ونصفق ونقهقه ببلاهة.

22 يناير 2015

لسنا أعظم الشعوب، ومصر ليست أم الدنيا، وفي الوقت ذاته لسنا أغبى الشعوب، نمتلك إرثا تاريخيا عظيما وموقعا جغرافيا وثورة بشرية تؤهلنا أن نكون في مقدمة الدول، ولكننا لا نستخدمها، وها نحن غارقون في الاستبداد.

18 ديسمبر 2014

عاش سرور مناصرا لمبادئه حد النهاية، ساخطا على الظلم والنفاق، باحثا عن المثالية، فسجل غضبه في "أمياته" الشهيرة، وانتهت رحلة المعاناة في دمنهور عام 1978، وحيدا متهما بالجنون، وكيف لهذا العقل أن يكون مجنونا؟!

20 نوفمبر 2014