avata

بيير باولو بازوليني

مقالات أخرى

عليّ، صاحب العينين الزرقاوين/ واحدٌ من بين أبناء كثر/ سوف يهبط من الجزائر على متن سفن مُشْرِعةٍ مجدِّفةٍ/ سيكون معه آلافٌ بأجساد هزيلة وآباءٍ بنظرات كلابٍ فقيرة/ على القوارب التي انطلقت من ممالك الجوع/ سوف يجلبون معهم الأطفال، وخبزاً وجبناً.

04 اغسطس 2019

داخل البورجوازية الجديدة والهزيلة لريفٍ خالٍ من الطهر/كان الظهور الأول لأوروبا تدريباً لي على الاستخدام الأصفى للتعبير/ذلك الذي كان يعوّض ضعف الإيمان لطبقة تحتضر بالجنون و بكليشيهات الجمال: حيث كان الوضوح غير اللائق للغة يفضح الرغبة اللاواعية في عدم الوجود.

02 ديسمبر 2016

أفكّر: لا فائدة ترجى من أن أكون شيئاً آخر، من أن أضع حدوداً للفوضى: ها هي تجرّني بتعبي المتزايد، بوجهي الجافّ/ إلى طفولتها/نحو نظام هادئ ومجنون
هناك حيث يتبدّد ثقل يومي في ساعاتٍ صامتة من الابتهاج، في هنيهاتٍ صامتة من الرعب...

07 أكتوبر 2016

إذن ماذا ينتظرك إذا كان ما لا يُعتبر وحدة هو، في الواقع، الوحدة الحقيقية، تلك التي لا يمكنك تقبّلها؟/ لا غداء أو عشاء أو اكتفاء في العالم يعادل مشياً لا نهائياً في الشوارع الفقيرة/ حيث ينبغي أن تكون تعيساً وقوياً.

16 يوليو 2016

من الضروريّ تربية الأجيال الجديدة على قيمة الهزيمة. على تدبّرها.
على الإنسانيّة المتولّدة منها. على بناء هويّة قادرة على الاحساس بتشاركيّة المصير، حيث الإخفاق والانطلاق من جديد ممكنان دون أن تتأذّى القيمة أو الكرامة.على عدم الدوس على أجساد الآخرين للوصول أوّلاً.

21 يونيو 2016