7 نجوم عرب في قائمة "الغارديان" لأفضل 100 لاعب عام 2022

28 يناير 2023
تفوق ميسي على زميله في الباريسي مبابي (Getty)
+ الخط -

احتل نجم المنتخب الأرجنتيني وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ليونيل ميسي، صدارة قائمة أفضل اللاعبين لعام 2022، بعدما ساهم في تتويج منتخب "راقصي التانغو" في بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر، خلال الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضيين.

وجاء أسطورة فريق برشلونة السابق في المركز الأول ضمن قائمة أفضل 100 لاعب، والتي نشرتها صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، الجمعة، متفوقاً على زميله في النادي الباريسي، الفرنسي كيليان مبابي، الذي حلّ ثانياً، ومهاجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، صاحب المركز الثالث.

وحلّ المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند رابعاً، والكرواتي لوكا مودريتش خامساً، والبلجيكي كيفن دي بروين سادساً، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي سابعاً، والبرازيلي فينيسيوس جونيور ثامناً، فيما عاد المركز التاسع إلى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وضمت القائمة 7 لاعبين عرب، يتقدمهم مهاجم فريق ليفربول، المصري محمد صلاح، الذي جاء في المرتبة العاشرة، بعدما توجّ بجائزة هدّاف الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الماضي، كما وصل مع فريق "الريدز" إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل خسارته ضد النادي الملكي.

كما حضر في القائمة 5 لاعبين من المنتخب المغربي، بعدما ساهموا في احتلال "أسود الأطلس" للمركز الرابع بمونديال قطر، ويتعلق الأمر بالظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي (المركز 16)، وحارس إشبيلية الإسباني، ياسين بونو (المركز 43)، ولاعب فيورنتينا الإيطالي، سفيان أمرابط (المركز 49)، وجناح تشلسي الإنكليزي، حكيم زياش (المركز 63)، ونجم أونجيه الفرنسي، عزالدين أوناحي (المركز 79).

أما النجم الجزائري، رياض محرز، جناح فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، احتل المرتبة الـ57، بعد تألقه الكبير مع النادي السماوي الموسم الماضي ومساهمته في تتويجه بلقب "البريميرليغ".

المساهمون