6 نجوم عرب فيها..."ليكيب" تكشف عن تشكيلة أفريقيا المثالية

31 ديسمبر 2020
تشكيلة مثالية أفريقية تضم الكثير من العرب (Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن التشكيلة المثالية لقارة أفريقيا عام 2020، والتي ضمت أفضل 11 لاعباً قدموا مستوى لافتاً هذا العام في ظل تفشي فيروس "كورونا"، وباتت لافتة سيطرة اللاعبين العرب على التشكيلة المثالية.

أفضل حارس وأفضل مدافعين

خطف حارس مرمى فريق تشلسي، إدوارد ميندي، جائزة أفضل حارس من صحيفة "ليكيب" الفرنسية وشغل المركز الأساسي في تشكيلة الـ 11 لاعباً، وانتقل الحارس إلى "البلوز" في بداية موسم 2020-2021، ولعب حتى الآن 24 مباراة وحافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات.

وضمت قائمة المدافعين المغربي أشرف حكيمي ظهير فريق إنتر ميلان والذي سجل في سبع مباريات 4 أهداف وصنع هدفين، وأصبح واحدا من أفضل المدافعين في الدوري الإيطالي. أما المدافع الثاني فكان السنغالي لاعب نابولي كاليدو كوليبالي وهو الذي قدم مواسم قوية في إيطاليا.
أما المدافع الثالث فكان دجيني داكونام لاعب فريق خيتافي الإسباني والذي يشتهر بأنه واحد من بين الأفضل في منافسات "الليغا". أما الظهير الأيسر فكان للنجم الجزائري رامي بن سبعيني الذي يُقدم مستوى مُميز مع فريق بوروسيا مونشنغلادبخ. 

الأفضل في خط الوسط

اختارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب فريق ميلان، والذي قدم مستوى لافت حتى الآن في موسم 2020-2021، وهو الذي يستحق التواجد في التشكيلة المثالية دون شك. كما وجاء إلى جانب بن ناصر، الإيفواري فرانك كيسي زميله في فريق ميلان.

وبالنسبة للأجنحة الهجومية في خط الوسط، تم اختيار النجم الجزائري رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي وإلى جانبه النجم المغربي حكيم زياش، الذي أصبح عنصر أساسي في تشكيلة فريق تشلسي بسبب تسجيله وصناعته للأهداف.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

 الأفضل في الهجوم

طبعاً لا يمكن أن تخلو التشكيلة من النجم المصري محمد صلاح في خط هجوم التشكيلة المثالية للقارة الأفريقية، خصوصاً أنه الهداف الأول لفريق ليفربول في السنوات الأخيرة، وهو الذي سجل 13 هدفاً في 13 مباراة منذ بداية الموسم الحالي، كما أنه سجل  حتى الآن مع ليفربول 110 أهداف وصنع 45 هدفاً في 175 مباراة).

أما المهاجم الثاني إلى جانب صلاح، فكان المهاجم السنغالي ساديو ماني الذي ساهم بتتويج ليفربول بلقب الدوري الإنكليزي بعد أن سجل 18 هدفاً وصنع 9 تمريرات حاسمة.

تشكيلة أفريقيا المثالية
المساهمون