6 مواجهات تترقبها جماهير يورو 2024: من ألمانيا إلى البرتغال

05 يونيو 2024
من مواجهة إسبانيا وإيطاليا في نهائي يورو 2012 يوم 1 يوليو/تموز (ستيوارت كيندال/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يورو 2024 في ألمانيا يعد بمواجهات مثيرة، بما في ذلك افتتاحية صعبة لألمانيا ضد اسكتلندا، وتحديات كبيرة للمنتخبات الكبرى مثل إسبانيا، إيطاليا، وإنكلترا في مرحلة المجموعات لتحقيق اللقب.
- منتخبات بارزة مثل ألمانيا، إسبانيا، وإنكلترا تسعى للتألق، بينما تظهر مواجهات قوية مثل إسبانيا ضد إيطاليا وإنكلترا ضد الدنمارك، وتطلعات للثأر والتفوق.
- مباريات قمة تشمل الهولندي ضد الفرنسي والبرتغالي ضد التركي، تبرز الطموحات والتحديات في يورو 2024، مع ترقب لأداء نجوم كبار مثل كيليان مبابي وكريستيانو رونالدو.

ستشهد بطولة يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا، انطلاقاً من يوم 14 يونيو/حزيران، مباريات كبيرة مُنتظرة، خصوصاً بعد معرفة المنتخبات المشاركة في المسابقة القارية، التي ستخوض عدداً من المواجهات الصعبة في مرحلة المجموعات، حتى تتمكن من الوصول إلى النهائي وتحقيق لقب البطولة.

وألقى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الضوء على ست مواجهات، تجعل جماهير بطولة يورو 2024 في حالة من الترقب، نظراً إلى أهميتها والتاريخ الذي يجمع بين المنتخبات المنافسة، إذ سيكون منتخب ألمانيا أمام مهمة صعبة، في افتتاح المسابقة القارية، يوم 14 يونيو/ حزيران الحالي، عندما يواجه منتخب اسكتلندا.

وتمكن منتخب ألمانيا من تحقيق لقب بطولة اليورو ثلاث مرات، ويسعى نجوم المانشافت إلى رسم السعادة على وجوه جماهيرهم، لكنهم يعلمون حجم صعوبة المهمة أمام منتخب اسكتلندا، الذي لم يخسر سوى مرة وحيدة في التصفيات، وفاز في عدد من المواجهات على كل من: إسبانيا والنرويج، لكنه الآن يطمح إلى تحقيق انتصاره الأول في تاريخه على منتخب ألمانيا.

أما المواجهة الأخرى، فستكون بين منتخبي إسبانيا وغريمه الإيطالي، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثانية، إذ يسعى الآزوري إلى الثأر لخسارته في نهائي بطولة يورو 2012، بأربعة أهداف نظيفة آنذاك، بالإضافة إلى مواصلة رحلة الدفاع عن لقبه الذي حققه النسخة الماضية، رغم أن منتخب إسبانيا يضم عدداً من المواهب الشابة، التي تطمح إلى استعادة أمجاد "لاروخا" في يورو 2024.

بدوره، يخوض منتخب إنكلترا اختباراً قوياً ضد منافسه منتخب الدنمارك، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، إذ يأمل الأسود الثلاثة مواصلة تفوقهم على منتخب الدنمارك، بعدما انتصروا بهدفين مقابل هدف في نصف نهائي بطولة يورو 2020 على ملعب ويمبلي، بالإضافة إلى عدم تلقي الهزائم نهائياً أثناء رحلتهم في التصفيات.

كما ستشهد بطولة يورو 2024، مواجهة القمة بين بطل عام 1988، المنتخب الهولندي، ونظيره الفرنسي، الفائز باللقب عامي 1984 و2000، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، إذ يأمل منتخب الطواحين في كسر النحس، الذي رافقه في المسابقة القارية، لأنه لم يتجاوز الدور ربع نهائي في البطولة منذ عام 2004، فيما يتسلح "الديوك" بعدد من نجومه أبرزهم المهاجم كيليان مبابي.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وتنتظر منتخب بلجيكا، في المجموعة الخامسة من منافسات يورو 2024، مهمة صعبة للغاية أمام منتخب رومانيا، الذي يشارك للمرة السادسة في تاريخه في المسابقة القارية، ويطمح لأن يكون الحصان الأسود في البطولة، إذ يستعد لخوض المواجهة الثالثة في تاريخه ضد منتخب بلجيكا، بعدما حقق كل منتخب الفوز في مناسبة أثناء تصفيات مونديال 1994.

والختام مع المواجهة السادسة في بطولة يورو 2024، إذ يستعد منتخب البرتغال، بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو، لخوض مباراة قوية للغاية أمام منتخب تركيا الذي يتسلح بعدد من المواهب الشابة، ليحصل على النقاط الثلاث، أبزرهم: نجم ريال مدريد الإسباني، أردا غولر، ومهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، كنان يلديز.

المساهمون