نادي جيمس رودريجيز السابق ضمن قائمة "أخطر مروجي المخدرات"

20 نوفمبر 2014
نادي جيمس السابق متورط في عمليات مشبوهة (العربي الجديد)
+ الخط -
أدرجت وزارة المالية الأميركية اسم نادي إنفيجادو الكولومبي ورئيسه إلى قائمة "أخطر مروجي المخدرات" في البلاد لتحظر التعامل مع أي من ممثليهم، نظرا لتورطهم في قضايا ترويج مخدرات وغسيل أموال بين جرائم أخرى.

ويملك خوان بابلو أوبيكي نادي إنفيجادو ويترأس مجلس إدارته، بينما يترأس النادي راميرو رويز، وحامت حول النادي مؤخرا الشكوك، بتعامله مع عصابة "مكتب إنفيجادو"، التي تشتهر بترويج المخدرات والعمل مع العصابات المنظمة.

وأشار مكتب مراقبة الأصول الخارجية في وزارة الخزانة الأميركية، أن النادي قد تورط مع "مكتب إنفيجادو" في عمليات غسيل أموال، وأمده بتمويل على مدار الفترة الماضية استخدمت فيما بعد في عمليات مشبوهة، مطالبا المواطنين الأميركيين بعدم التعامل مع النادي بين كيانات كولومبية أخرى.

ومن جانبه علق رئيس النادي على الواقعة قائلا "فوجئنا بوضعنا ضمن القائمة، ولكن في النهاية النادي كتاب مفتوح ويخضع مثل باقي أندية الدوري الكولومبي للرقابة المالية".

يشار إلى أن نادي إنفيجادو، شهد بدايات النجم الكولومبي الشاب جيمس رودريجيز لاعب ريال مدريد الإسباني، وكان أول الفرق التي بدأ فيها رحلته الاحترافية، ولعب له أيضا نجم مونتيري المكسيكي هومبرتو ساوزو.

وتعتبر عصابة "مكتب إنفيجادو" ضمن الأخطر في كولومبيا، وتعمل في ترويج المخدرات، وهي جماعة منبثقة من "كارتيل ميديين" أحد أشهر العصابات المنظمة في البلاد، التي جمعتها عمليات مشبوهة بأشهر تاجر مخدرات كولومبي، بابلو إسكوبار.
المساهمون