50 لاعباً ضمن قائمة المغرب لمواجهتي البرازيل والبيرو والركراكي يباشر اتصالاته

01 مارس 2023
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (Getty)
+ الخط -

بدأ الاتحاد المغربي لكرة القدم، التحضير لمباراتي البرازيل وبيرو في 25 و28 مارس/ آذار المقبل بملعبي طنجة وميتروبوليتانو في مدريد، من خلال اتخاذ مجموعة من الإجراءات التنظيمية المتعلقة بالتذاكر وبطاقات الصحافيين المعتمدين لتغطية اللقاءين المهمين.

وفي هذا الصدد، حدد وليد الركراكي، مدرب منتخب "أسود الأطلس" قائمة موسعة ضمت 50 لاعبا، قبل تقليص عددها لتشمل 30 لاعبا فقط، قبل 10 أيام على مواجهة كتيبة "السيليساو".

وكشف مصدر من الطاقم الفني لمنتخب المغرب، فضل عدم ذكر اسمه، الأربعاء، أن الركراكي باشر اتصالاته باللاعبين الموجودين في القائمة الموسعة، كما أبلغ أنديتهم بموعد إجراء المباراتين الوديتين، طبقا للقوانين، التي ينص عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل إجراء المباريات الدولية.

وتابع المصدر نفسه في تصريح مقتضب لـ"العربي الجديد" أن لاعبين جدداً انضموا إلى القائمة الموسعة لمنتخب "أسود الأطلس"، من أبرزهم إبراهيم دياز، لاعب ميلان الإيطالي، وإسماعيل قندوسي، مدافع سان غيلواز البلجيكي، والمهدي بوكامير، لاعب وسط شارل لورا البلجيكي، إضافة إلى جميع اللاعبين، الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

ورغم توجيه الدعوة إلى أكبر عدد من اللاعبين، إلا أن بعضهم لن يشاركوا في مباراتي البرازيل وبيرو، إما بسبب الإصابات وعدم التعافي منها، أو لغيابهم عن مواجهات فرقهم في الفترة الأخيرة.

والجدير بالذكر، أن المدرب الركراكي سيكشف عن اللائحة النهائية في 16 مارس/ آذار المقبل، قبل الدخول في معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، في 20 منه، للتحضير للمباراتين.

المساهمون