5 نجوم لم ينجحوا في منع اليابان من الخسارة التاريخية

20 يناير 2024
يملك منتخب اليابان عدداً من النجوم لكنه خسر أمام العراق (إيتوسو هارا/Getty)
+ الخط -

يتسلح منتخب اليابان بمجموعة من النجوم البارزين من أجل حصد لقب كأس آسيا، لكنه صدم بالخسارة أمام نظيره العراقي، الجمعة، في قمة حبست الأنفاس حتى اللحظات الأخيرة.

ويمتلك "الساموراي" الياباني عدداً كبيراً من اللاعبين الذين يدافعون عن عدد من الأندية الأوروبية، ومنهم من اشتهر بعدد الأهداف الكثيرة التي سجلها، وآخرون بانتقالهم للعب في أندية شهيرة، مثل واتارو إندو الذي يلعب في صفوف ليفربول الإنكليزي، لكن ذلك لم يشفع لهم للنجاة من الهزيمة، وهنا نتحدث عنهم:

تاكومي مينامينو نجم من اليابان

يأتي المهاجم تاكومي مينامينو على رأس قائمة فيها أبرز نجوم المنتخب الياباني، وكان من بين اللاعبين اليابانيين القلائل الذين لعبوا في الأندية الكبيرة، حيث انتقل للعب مع ليفربول في موسم 2019-2020، بعد بدايات مميزة مع سالزبورغ النمساوي، قبل أن يحط الرحال في نادي موناكو الفرنسي الذي يتألق معه بتسجيل 5 أهداف في الدوري حتى الآن.

تاكيفوسا كوبو

يُعد الموهبة تاكيفوسا كوبا من بين أكثر اللاعبين الموهوبين في المنتخب الياباني، إذ يبقى ظهوره في التشكيل الأساسي خلال مباراة العراق مطروحا وبقوة، رغم غيابه عنها في اللقاء الأول، وتاكيفوسا هو أحد أبرز المواهب في أوروبا بالنظر إلى الأداء الذي يقدمه مع نادي ريال سوسييداد هذا الموسم، لكنه أمام العراق غاب ولم ينجح في قيادة فريقه إلى برّ الأمان.

واتارو إندو

خطا واتارو إندو خطوة مهمة عندما بلغه عرض نادي ليفربول بعد سنوات طويلة قضاها في الدوري الألماني رفقة نادي شتوتغارت، إذ نجح في بلوغ مستوى سمح له بلفت انتباه المدير الفني يورغن كلوب، وهذا ما منحه دفعة قوية من شأنها أن تنعكس بالإيجاب على مستوى المنتخب الياباني.

هيروكي إيتو

هناك المدافع هيروكي إيتو، وهو لاعب يمتلك خبرة لا بأس بها رغم أن سنه لا تتجاوز (24 سنة)، إذ اكتسبها في تجاربه في أوروبا مع نادي شتوتغارت، وفترات طويلة قضاها في الدوري الياباني مع فريقه جوبيلو إيواتا.

أياسي أويدا

لعب المهاجم أياسي أويدا دور الجوكر في المباراة الأولى ضد فيتنام (فوز 4-2)، إذ دخل لاعب نادي فينورد الهولندي في الشوط الثاني ليؤمن النتيجة عبر تسجيله الهدف الرابع، لكن الأمر لم يتكرر أمام منتخب العراق.

المساهمون