5 نجوم عالميين عاشوا أصعب اللحظات في مانشستر يونايتد

27 نوفمبر 2023
دي ماريا وأليكسيس سانشيز نجمان لم ينجحا في يونايتد (مارتن بيرنيتي/Getty)
+ الخط -

يعجز نادي مانشستر يونايتد عن العودة إلى تحقيق الألقاب منذ رحيل مدربه التاريخي السير أليكس فيرغسون، حيث فشلت سياسة ضم النجوم في صنع الفارق، في حين كان انتقال عدد من الأسماء العالمية إلى النادي بمثابة مقبرة لموهبتهم.

ونشر موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، السبت، تقريراً يبرز الفشل الذي عانى منه عدد من النجوم بعد انتقالهم إلى صفوف مانشستر يونايتد، وذلك بعد أن كانوا يصنفون من بين أفضل اللاعبين في العالم وتألقوا بشكل لافت للانتباه مع أنديتهم السابقة.

  • أنخل دي ماريا

في 2014، اقترح نادي مانشستر يونايتد قيمة 75 مليون يورو على نظيره ريال مدريد وعينه على ضم الأرجنتيني أنخل دي ماريا، كما عرض على الأخير مضاعفة الراتب الذي كان يحصل عليه مع "الملكي"، ليحسم الصفقة بعقد يمتد لخمس سنوات.

ولم يقدر دي ماريا على الاستمرار مع النادي أكثر من 11 شهراً، ولهذا صنف المتابعون الصفقة بالكارثية، حيث عجز عن تقديم الإضافة، فيما فشل في الانسجام خاصة بعد إصابته.

  • ألكسيس سانشيز

اتفق "الشياطين الحمر" على عقد صفقة إعارة مع أرسنال بحيث ينتقل نجمهم هنريخ مخيتاريان إلى المدفعجية على أن يستفيد من قدوم ألكسيس سانشيز، لكن صفقة اللاعب التشيلي لم تعد بفائدة كبيرة، وهذا رغم الراتب الكبير الذي كان يتلقاه ويبلغ قيمة 440 ألف يورو أسبوعياً.

وبعد مرور الوقت، اعترف المهاجم الحالي لنادي إنتر ميلان أن فترة تدريب جوزيه مورينيو أدخلت الشكوك في نفسه وقدراته، وزادها خليفته أولي غونار سولشاير سوءًا، حيث أخبره أنه غير قادر على مساعدته لأنه الوحيد القادر على استعادة مستواه.

  • بول بوغبا

انتظر عشاق نادي مانشستر يونايتد أن يكون الفرنسي بول بوغبا نجما فوق العادة، بما أن النادي راهن عليه بصفقة مالية قدرها 105 ملايين يورو، لكن مرور لاعب خط الوسط كان بمثابة مسلسل من عدة حلقات.

وطاردت الإصابات بوغبا وكذلك المشاكل مع المدير الفني جوزيه مورينيو، وهذا الحادث دفع المتابعين للتساؤل حول مدى التزام الفرنسي ودرجة احترافه، خاصة أنه فشل في الحفاظ على مستوى عال لوقت طويل.

  • دوني فان دي بيك

كان اللاعب دوني فان دي بيك ضمن تشكيلة نادي أياكس أمستردام المرعبة، حيث نجح في إطاحة ريال مدريد ويوفنتوس موسم 2018-2019، لدرجة أنه لفت انتباه مانشستر يونايتد الذي استقدمه ليكون ضمن مشروعه الطموح.

وعانى صاحب صفقة الأربعين مليون يورو من سوء إدارة مدربه لقدراته، إذ أدى به إشراكه في غير منصبه لتراجع مستواه، ولم يقدر على إثبات نفسه لدرجة أنه تلقى عروضا من أندية فرنسية متوسطة وعلى رأسها نادي لوريان.

  • جايدن سانشو

وبعد مفاوضات عسيرة مع بوروسيا دورتموند، توصل نادي مانشستر يونايتد إلى اتفاق يقضي بانتقال الدولي الإنكليزي جايدن سانشو، في صفقة تمتد لخمس سنوات كاملة، مقابل 85 مليون يورو.

وحمل انتقال المهاجم المميز أملاً كبيراً للجماهير لكي يكون حلاً مهماً في الخط الأمامي، لكنه عجز عن وضع بصمته في بادئ الأمر، ثم دخل في متاهة مشاكل مع مدربه إريك تين هاغ، ليُعزل بقرار عقابي قوي.

المساهمون