5 مواهب مميزة سلاح السليمي لقيادة منتخب تونس لأمم أفريقيا للشباب

15 أكتوبر 2022
عادل السليمي يسعى لبلوغ أمم أفريقيا تحت 20 عاماً (وسام جديدي/Getty)
+ الخط -

سافر منتخب تونس للشباب، يوم الجمعة، إلى مدينة السويس المصرية، للمشاركة في دورة اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم التي تشهد كذلك حضور المغرب والجزائر وليبيا، وذلك من 18 إلى 24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ويعوّل المدير الفني للمنتخب التونسي عادل السليمي، على عدد من المواهب المتميزة، من أجل التتويج باللقب وضمان التأهل لبطولة أمم أفريقيا تحت 20 سنة، التي تحتضنها مصر كذلك مطلع العام المقبل 2023.

محترف وحيد

شهدت قائمة اللاعبين التي أعلن عنها الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان رسمي، حضور محترف وحيد من أوروبا، وهو الجناح الأيسر لنادي أولمبيك نيم الفرنسي، ريان النصراوي، الذي انضم إلى كتيبة "نسور قرطاج" لأول مرة، الشهر الماضي، وقد أظهر ريان مستويات جيدة جداً في التدريبات وقدم أوراق اعتماده بشكل قوي قبل بدء البطولة.

غيث الوهابي

وضمت القائمة لاعب خط وسط الميدان بالفريق الأول لنادي الترجي، غيث الوهابي، الذي كان قد غاب عن بطولة كأس العرب الأخيرة بالسعودية بسبب الإصابة، ويتوقع له المتابعون أن يقود بطولة رائعة مع منتخب الشباب، نظراً لأنه يمتلك مهارات جيدة ولياقة بدنية لافتة رغم صغر سنه.

آدم قرّب

سينضم ثلاثي الأفريقي ياسين الدريدي ويوسف سنانة وآدم قرّب، إلى مقر إقامة منتخب تونس في مصر، يوم الإثنين، نظراً لالتزاماتهم مع الفريق في بطولة كأس الكونفدرالية، ومن المتوقع أن يستفيد "نسور قرطاج" كثيراً من عودة قرّب، الذي يعتبر أحد أفضل المهاجمين الصاعدين في بطولة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم.

القائد كشيش

يساهم النجم الساحلي بـ6 لاعبين أغلبهم ينتمون للفريق الأول، مثل الضاوي والعواني وبن نجيمة، لكن يبقى قائد منتخب الشباب، المدافع محمد أمين كشيش، أحد أبرز اللاعبين الذين ينتظرهم السليمي من أجل التألق في هذا المركز، إلى جانب موهبة الترجي زين الدين ساسي، ولاعب الصفاقسي محمود غربال.

مفاجأة السليمي

برز مهاجم نادي الملعب التونسي، محمد الصادق قديدة، بشكل لافت خلال المعسكر الأخير، وسجل هدفاً جميلاً ضد منتخب فرنسا، في المباراة الودية التي أقيمت الشهر الماضي وانتهت بالتعادل (1-1)، ويمكن القول إن صاحب الـ(18) سنة بات أحد المفاجآت المهمة التي سيعتمد عليها المدير الفني، عادل السليمي في البطولة.

المساهمون