5 مقابل 5 في مواجهة يوفنتوس وميلان: أسماءٌ تصنع الفارق

06 يناير 2021
ميلان متصدر ترتيب الدوري الإيطالي (Getty)
+ الخط -

تنتظر جماهير الدوري الإيطالي مواجهة يوفنتوس وميلان التي ستقام على ملعب الأخير في سان سيرو، بمسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويمتلك الفريقان العديد من الأسماء المميزة القادرة على صناعة الفارق وحسم نتيجة المباراة، على الرغم من أن قائمة غيابات ميلان كبيرة، على غرار زلاتان إبراهيموفيتش وإسماعيل بناصر وساندرو تونالي وآخرين.
ونستعرض في هذا السياق 5 أسماء من كلّ تشكيلة ستكون لها أهمية كبيرة لتحديد هوية المنتصر في هذه القمة.

5 أسماء في ميلان
تألق العديد من اللاعبين في ميلان هذا الموسم، لكن في مباراة يوفنتوس، على البعض أن يكون في قمّة مستواه لترجيح كفّة فريقه.

في البداية الحديث سيكون عن العاجي فرانك كيسييه، الذي سيتحمّل مسؤولية كبيرة في خط الوسط بسبب غياب بناصر وتونالي، وسيتوجب عليه حماية الخط الخلفي قدر المستطاع وتأمين وسط ميلان أمام فريقٍ يتمتع بتنوع هجومي.

الاسم الثاني هو المدافع سيمون كايير العائد من الإصابة، الذي استطاع هذا الموسم أن يعطي ميلان أماناً كبيراً من الناحية الدفاعية، وتأثر الفريق بغيابه، بعدما اهتزّت شباك الفريق في مناسبات عدّة.

ننتقل بعدها إلى الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، الذي يثبت يوماً بعد آخر أنه صمام أمان النادي اللومباردي، من خلال قراءته الصحيحة للعديد من الكرات العرضية وخروجه المميز لخطف الكرات وحتى التصديات وردّات فعله تحت الخشبات الثلاث.

الاسم الرابع هو التركي هاكان تشالهان أوغلو، الذي يعتبر حالياً من أهم العناصر في تشكيلة المدرب سيتفانو بيولي، بفضل قدرته على صناعة اللعب وتشكيل خطورة على مرمى الخصم، فيما يأتي الفرنسي ثيو هيرنانديز كاسم مهم أيضاً من خلال انطلاقاته الهجومية التي ساهمت في حصد ميلان نقاط مهمة في مباريات حساسة.

5 أسماء في يوفنتوس
إذا كان رونالدو بخير فيوفنتوس سيكون في أمان، بطبيعة الحال يعتبر البرتغالي كريستيانو أهم لاعب في تشكيلة بيرلو من الناحية الهجومية وسيكون مصدر قلق وخطورة لدفاع الروسونيري.

إلى جانب ديبالا لا يمكن استثناء دور اللاعب باولو ديبالا القادر على صناعة الفارق بأي لحظة، مع العلم أن العديد من الأندية ترغب في ضمّه في الفترة المقبلة.

اللاعب الثالث المهم في تشكيلة يوفنتوس هو كييزا، الوافد الجديد ليوفنتوس، الذي سجل 3 أهداف وصنع 4 هذا الموسم في الدوري الإيطالي.

كرة عالمية
التحديثات الحية

كما الحال في ميلان ودوناروما، فإن الحارس فويتشيك شتشيسني سيكون له دورٌ كبير بحال أراد اليوفي العودة بالنقاط الثلاث من ميلانو إلى تورينو.

اللاعب الخامس سيكون خط وسط يوفنتوس، فاختيارات بيرلو ستكون مهمة، خاصة اللاعب رودريغو بنتاكور، الذي يعتبر عنصراً فعالاً ومهماً في المنتصف.

المساهمون