5 مفاجآت من العيار الثقيل في الأسبوع الثاني من قمم دوري الأبطال

05 أكتوبر 2023
خسر فريق مانشستر يونايتد المباراة بشكل مفاجئ (أليكس دود/Getty)
+ الخط -

انتهت مباريات الأسبوع الثاني من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا حاملة معها مفاجآت من العيار الثقيل، إذ نجحت 5 أندية لم تكن مرشحة للتألق أمام منافسيها في الفوز وتحقيق ثلاث نقاط مهمة.

وشهد اليوم الأول من الأسبوع الثاني أكبر عدد من المفاجآت، وذلك بعد أن فازت أندية غلطة سراي التركي، ولانس الفرنسي، وبراغا البرتغالي وريال سوسييداد الإسباني على منافسيهم المحترفين، فيما عرف اليوم الثاني مفاجأة كبيرة حققها نادي نيوكاسل الإنكليزي.

غلطة سراي ومانشستر يونايتد

لم يشعر نجوم نادي غلطة سراي في أي لحظة من لحظات بعقدة خلال المباراة التي جمعتهم بمانشستر يونايتد رغم قوة الإنكليز، حيث رفعوا التحدي على أرضية ملعب "أولد ترافورد" بفوز مبهر هو الأول لهم في المجموعة الأولى، لتنتهي القمة (3 - 2)، تداول على تسجيلها الثلاثي، ويلفريد زاها، وكريم أكتورك أوغلو والأرجنتيني ماورو إيكاردي.

لانس وأرسنال

فاجأ نادي لانس ضيفه أرسنال بنسق عال وهجوم متواصل في مباراة كانت تبدو سهلة بالنسبة للنادي "اللندني"، إذ لم يفقد النادي الفرنسي الثقة في نفسه رغم تلقيه هدفا مبكرا عند الدقيقة 14، وواصل مهاجموه المحاولات إلى أن جاء الفرج عبر تسجيل التعادل عبر اللاعب توماسون في الدقيقة 25، ثم استمر المد الهجومي ليأتي الهدف الثاني الذي سجله المهاجم الجديد إيلي واهي.

براغا ويونيون برلين

نجح نادي سبورتينغ براغا البرتغالي في مفاجأة نادي يونيون برلين المتمرس على الصعيد الأوروبي في السنوات الأخيرة بمجموعة من اللاعبين المميزين وتنظيم تكتيكي مثالي، حيث حقق الضيوف فوزاً كبيراً بثلاثية مقابل هدف، سجلها على التوالي نياكاتي، وبروما وكاسترو.

ريال سوسيداد وسالزبورغ

واصل نادي ريال سوسيداد أداءه المميز في دوري أبطال أوروبا بفوز كبير أمام مضيفه سالزبورغ النمساوي، إذ تفوق عليه بهدفين مقابل صفر سجلهما المميز ميكيل أويارزابال ورايس مينديز، وهي مواجهة شهدت تألق الياباني تاكيفوسا كوبا مرة أخرى.

نيوكاسل وسان جيرمان

حقق نادي نيوكاسل مفاجأة من العيار الثقيل حين استضاف العملاق باريس سان جيرمان في مباراة معقدة، بمناسبة عودته لخوض مباريات دوري أبطال أوروبا على ملعبه، إذ نجح في تسجيل أربعة أهداف كاملة على منافسه، في وقت كانت تصب فيه التوقعات لصالح بطل الدوري الفرنسي.

المساهمون