5 خيارات أمام هانسي فليك لتعويض غياب داني أولمو

16 سبتمبر 2024
داني أولمو مع برشلونة على ملعب مونتيليفي، 15 سبتمبر/أيلول 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **إصابة داني أولمو:** سيغيب نجم برشلونة داني أولمو لمدة تتراوح بين أربعة وخمسة أسابيع بسبب إصابة في الفخذ، مما يضع المدرب هانسي فليك أمام تحدي إيجاد بديل مناسب.
- **خيارات فليك:** تشمل الخيارات المتاحة لتعويض أولمو: رافينيا، بابلو توري، إريك غارسيا، وأنسو فاتي، بالإضافة إلى لاعبي أكاديمية لاماسيا مثل غيلي فرنانديز.
- **المباريات المقبلة:** برشلونة سيواجه موناكو، فياريال، خيتافي، أوساسونا، ويونغ بويز، وديبورتيفو ألافيس، وإشبيلية خلال فترة غياب أولمو.

سيكون المدير الفني لنادي برشلونة، الألماني هانسي فليك (59 عاماً)، أمام العديد من الخيارات لتعويض غياب نجم الفريق الجديد، الإسباني داني أولمو، خلال المباريات المقبلة، في الدوري الإسباني لكرة القدم ومسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما تلقى ضربة موجعة جديدة إثر تعرضه لإصابة في فخذه اليمنى، أثناء مشاركته في لقاء جيرونا ضمن منافسات الجولة الخامسة من الليغا، حيث من المتوقع غيابه عن الملاعب لمدة تتراوح بين أربعة وخمسة أسابيع.

وفي هذا الإطار، ألقت صحيفة سبورت الكتالونية، اليوم الاثنين، الضوء على أبرز الخيارات المتاحة أمام هانسي فليك من أجل إيجاد البديل المناسب لتعويض داني أولمو في المباريات المتوقع أن يغيب عنها اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً خلال المرحلة القادمة، ويتعلق الأمر بمواجهة موناكو في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، ثم فياريال وخيتافي وأوساسونا في الدوري المحلي، ويونغ بويز في دوري الأبطال، ثم ديبورتيفو ألافيس وإشبيلية في الليغا مجدداً.

وأضافت الصحيفة أن البديل الأول بالنسبة لمدرب بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا السابق، ليحل مكان أولمو في خط الوسط حالياً، هو الاستعانة بالنجم البرازيلي رافينيا، كما كان عليه الحال في المباريات الأولى للفريق الكتالوني مع انطلاق الموسم الجديد، حيث اعتمد عليه المدرب الألماني في ظل عدم تسجيل أولمو لدى رابطة الليغا، وكذلك تواصل غياب الثلاثي فيرمين لوبيز وبابلو غافي وفرينكي دي يونغ بسبب الإصابة، وأشرك في المقابل المهاجم الإسباني فيران توريس وباو فيكتور في مركز الجناح الأيسر.

أما الخيار الثاني المتاح أمام هانسي فليك فيتمثل في إشراك الإسباني بابلو توري في منصب أولمو، خاصة أنهما يتشابهان في طريقة لعبهما إلى حد كبير، كما منحه المدرب الألماني العديد من الدقائق في الفترة الإعدادية قبل الموسم الجديد في مركز خط الوسط، مع الإشارة إلى أن توري اكتسب خبرة أكبر عندما لعب الموسم الماضي معاراً مع نادي جيرونا قبل عودته إلى مونتجويك مرة أخرى، ويتمثل الخيار الثالث في الاعتماد على اللاعب الإسباني إريك غارسيا، بمركز خط الوسط إلى جانب مارك كاسادو، مع منح بيدري حرية في التقدم إلى الهجوم أكثر.

وتابع التقرير أن الخيار الرابع بالنسبة لفليك، يتمثل في الرهان على المهاجم الإسباني الشاب أنسو فاتي، بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي تعرض لها في قدمه اليمنى خلال مشاركته في التدريبات شهر يوليو/تموز المنصرم، وعودته إلى المنافسة من جديد، إذ يمكن للاعب برايتون الإنكليزي السابق اللعب في ثلاثة مراكز، بإشراكه جناحاً أيسر، أو مهاجماً، أو لاعب خط وسط هجومياً.

وأخيراً، يمكن للمدرب هانسي فليك الاعتماد على لاعبي أكاديمية لاماسيا مرة أخرى، ويتقدم هؤلاء "المواهب"، غيلي فرنانديز، الذي ظهر في قائمة الفريق لمواجهة جيرونا في المباراة الأخيرة، كما قام فليك باصطحابه في جولة النادي الكتالوني بالولايات المتحدة الأميركية، وهو الأمر نفسه بالنسبة للثنائي أوناي هيرنانديز وكويم جونينت، ويبقى هذا الحل مؤقتاً حتى عودة اللاعبين المصابين، أمثال الإسباني فيرمين لوبيز الذي يتوقع أن يغيب عن مواجهتي موناكو وفياريال، والهولندي فرينكي دي يونغ، خاصة بعد ظهوره الأخير في تدريبات البلاوغرانا.

المساهمون