5 حرّاس يشعلون الميركاتو في الدوري التونسي لكرة القدم

01 يوليو 2024
بشير بن سعيد مع منتخب تونس، 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أندية الدوري التونسي تبدأ تحركاتها المبكرة لتعزيز صفوفها بصفقات مهمة استعدادًا للموسم الجديد الذي ينطلق في 17 أغسطس، مع تركيز خاص على حراس المرمى.
- نادي الترجي يتعاقد مع بشير بن سعيد، حارس منتخب تونس وقائد الاتحاد المنستيري، في صفقة انتقال حر لثلاث سنوات، مما يشير إلى إمكانية مغادرة معز بن شريفية بنهاية عقده.
- توقعات بصفقات جديدة تشمل حراس مرمى دوليين، وسط تغييرات محتملة في صفوف الحراس بأندية مثل النجم الساحلي والنادي الأفريقي، مع اهتمام من أندية خارج تونس.

بدأت أندية الدوري التونسي تحركاتها باكراً من أجل عقد عدد من الصفقات المهمة في فترة الانتقالات الصيفية التي تنطلق رسمياً يوم الاثنين، في الأول من يوليو/تموز، وذلك استعداداً لانطلاق الموسم الجديد، في الـ17 من شهر أغسطس/آب القادم.

ويُعد حراس المرمى الأكثر طلباً حتى الآن لدى أندية الدوري التونسي لكرة القدم، إذ حسم نادي الترجي صفقة التعاقد مع قائد الاتحاد المنستيري وحارس منتخب تونس بشير بن سعيد الذي وقع ثلاث سنوات لبطل الموسم 2023/2024، في صفقة انتقال حر، ومثلت هذه الصفقة مفاجأة كبيرة للمتابعين، بما أن الترجي يملك ثلاثة حراس مرمى آخرين، هم أمان الله مميش ومعز بن شريفية والصدقي الدبشي.

وكشف مصدر من داخل إدارة الترجي في حديث لـ"العربي الجديد"، الأحد، رفض الكشف عن اسمه، أن إدارة النادي قررت التعاقد مع بن سعيد من أجل السماح لبن شريفية بالمغادرة، تزامناً مع نهاية عقده مع الفريق، إذ يملك مقترحات من بعض الأندية، من بينها الاتحاد المنستيري الذي ينوي تعويض رحيل حارسه الأساسي، بالإضافة إلى اتصالات أخرى من الدوري السعودي.

وربما تشهد الأيام المقبلة صفقات أخرى في صفوف حراس المرمى، خصوصاً منهم الدوليين، أبرزهم أيمن دحمان الذي كان مطروحاً على طاولة التعاقدات في نادي الترجي، بعدما اقترب من مغادرة الحزم السعودي إثر هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى، ويسعى دحمان للانتقال إلى نادٍ جديد، بعدما فقد مقعده في التشكيلة الأساسية لمنتخب تونس، بسبب عدم مشاركته باستمرار مع النادي السعودي.

من جانبه، قرر الحارس معز حسن مغادرة النادي الأفريقي بعد تلقيه عرضاً من الجزائر، وفقاً لمصدر مقرب منه، وهو الذي كان، في وقت قريب، أحد عناصر منتخب تونس، كما ينتظر علي الجمل انتخاب رئيس جديد للنجم الساحلي حتى يحسم مستقبله، بما أن عقده انتهى رسمياً مع النادي.

المساهمون