5 أسباب أهدت منتخب مصر بلوغ نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

30 يناير 2022
فرحة منتخب مصر بالوصول إلى نصف نهائي كأس أفريقيا (تشارلي تروبيلاو/فرانس برس)
+ الخط -

حقق منتخب مصر فوزاً مستحقاً على نظيره منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد في المواجهة القوية التي جمعت بينهما، اليوم الأحد، ضمن منافسات ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، ليصل رفاق النجم محمد صلاح إلى نصف نهائي المسابقة القارية.

واعتمد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، على 5 أسباب جعلت "الفراعنة" يصلون إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بعدما استطاع حسم القمة العربية القوية أمام منتخب المغرب.

  • الروح المعنوية

لعبت الروح المعنوية دوراً أساسياً بوصول منتخب مصر إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، خاصة الرسائل التي وجهها أساطير "الفراعنة" إلى كتيبة المدرب كارلوس كيروش، وعلى رأسها كلمات النجم السابق محمد أبو تريكة، التي طالب فيها رفاق صلاح بضرورة رؤية النجمات الـ7 على القمصان في حال أرادوا الاستمرار بالمسابقة القارية.

  • الإدارة الجيدة

تعامل المدرب كيروش بذكاء كبير في طريقة إدارته الجيدة لمنتخب مصر، عبر الاستعانة بالبدلاء في الوقت المناسب، بالإضافة إلى توظيف اللاعبين بشكل جيد في المواجهات الصعبة، خاصة أمام ساحل العاج ومنتخب المغرب.

  • تألق صلاح

شكل تألق محمد صلاح في كأس الأمم الأفريقية الحالية عاملاً أساسياً في إعطاء دفعة معنوية لجميع لاعبي منتخب مصر، خاصة بعدما طالبهم بضرورة العودة إلى المباراة، عقب تأخرهم بهدف مقابل لا شيء ضد منتخب المغرب، ما جعل مهاجم ليفربول الإنكليزي يقوم بتسجيل التعادل، وبعدها إعطاء تمريرة حاسمة لزميله تريزيغيه.

  • الحارس أبو جبل

صحيح أن الحارس محمد أبو جبل خرج من المواجهة في الدقيقة الـ(96)، لكنه كان أحد الأسباب الحقيقية في وصول منتخب مصر إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، بعدما تألق بتصدياته الحاسمة، وحرم مهاجمي منتخب المغرب من تسجيل الأهداف.

  • الإعداد البدني

كشف الجهاز الفني لمنتخب مصر عن قدرته الكبيرة في الإعداد البدني الجيد لجميع اللاعبين، خاصة أن رفاق صلاح لعبوا في ثمن النهائي ضد ساحل العاج لمدة 120 دقيقة، وعادوا أمام المغرب إلى لعب الأشواط الإضافية، دون شكوى رفاق صلاح من الإرهاق على المستوى البدني.

المساهمون