5 أرقام قياسية حطمها رونالدو في 2020

26 ديسمبر 2020
+ الخط -

يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ممارسة هوايته المفضلة المتمثلة بكسر الأرقام القياسية على مستوى مختلف المسابقات، وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بتسجيل الأهداف.

ورغم أزمة كورونا التي أثرت سلباً على العالم بشكل عام، ورياضة كرة القدم على وجه الخصوص، وبعد الراحة السلبية التي خضع لهم جُل لاعبي "الساحرة المستديرة"، لم تخلُ سنة 2020 من إنجازات جديدة سطرها "الدون" سنستعرضها في التقرير التالي:

+50 هدفاً في 3 بطولات كبرى

بعد انضمامه إلى يوفنتوس الإيطالي من ريال مدريد الإسباني، سُئل رونالدو في مقابلة عما إذا كان يفتقد خصمه في برشلونة الإسباني؛ الأرجنتيني ليونيل ميسي، وجاء جوابه "لا، ربما هو يفتقدني. لقد لعبت في إنكلترا، وإسبانيا، وإيطاليا، والبرتغال والمنتخب الوطني، بينما لا يزال هو في إسبانيا. ربما يحتاجني أكثر. بالنسبة لي، الحياة تمثل تحدياً، وأنا أحب ذلك"، لذا فبالنسبة لرونالدو، الأمر كله يتعلق بمواجهة تحديات جديدة والنجاح في الحفاظ على تواجده بالقمة.

وبعد موسمين ونصف مع "السيدة العجوز" ، وصل إلى مراده بعد أن أصبح رجل المدرب الإيطالي أندريا بيرلو الأول في يوفنتوس، وكان في أفضل حالات التهديف هذا الموسم أيضاً، وأصبح الآن أول لاعب يسجل أكثر من 50 هدفاً في ثلاث مسابقات أوروبية مختلفة.

 

50 هدفاً بـ"الكالتشيو"

عندما بلغ رونالدو سن الـ33 عاماً، دار حديث عن وصول البرتغالي إلى نهاية مسيرته، وما إذا كان قرار يوفنتوس بضم اللاعب مقابل 100 مليون يورو، هو خيار صائب، لكن "الدون" خالف التوقعات كالعادة، حيث في موسمه الأول سجل 21 هدفاً في الدوري الإيطالي، وأتبعاه بـ31 هدفاً من 33 مباراة في موسم 2019-2020، ليحطم الرقم القياسي لأسرع لاعب يصل إلى 50 هدفاً في الدوري الإيطالي، بالوصول إلى الرقم بـ61 مباراة.

 

+30 هدفاً في موسم واحد بـ3 دوريات كبرى

يعتبر تسجيل 30 هدفاً على مدار موسم واحد في الدوري إنجازاً رائعاً لأغلب لاعبي كرة القدم، لكن رونالدو جاء برقم استثنائي كالعادة، بعد أن أصبح أول لاعب يسجل أكثر من ثلاثين هدفاً في موسم واحد بثلاث بطولات أوروبية مختلفة، إذ فعل ذلك في الدوري الإنكليزي والإسباني والآن في الإيطالي.

 

+10 أهداف بـ16 موسماً متتالياً

ما زال رونالدو يسجل الأهداف بمعدل لا يصدق، وخلال 2020، أصبح أول لاعب يسجل أكثر من 10 أهداف، في 16 موسماً متتالياً، لذا فبوجود رونالدو في الفريق، لن يكون هناك أبداً نقص على مستوى الأهداف.

 

التسجيل في مواجهات متتالية

في النصف الثاني من موسم 2019-2020، صَعد رونالدو من مستواه ليعادل الرقم القياسي بالتسجيل في 11 مباراة متتالية في الدوري الإيطالي، كما أصبح أول لاعب يسجل في 11 مواجهة على التوالي في 3 مسابقات مختلفة، بعد أن كرر الإنجاز ذاته في إسبانيا ودوري أبطال أوروبا من قبل.

المساهمون