5 أرقام غريبة من الدوري المصري هذا الموسم.. تعرّف إليها

04 مارس 2022
جماهير المنتخب المصري (هيكل هميمة/أناضول)
+ الخط -

فرضت سلسلة من الأرقام المثيرة للجدل، والتي يمكن وصفها بالغرائب والطرائف، نفسها على الدوري المصري لكرة القدم، بعد مرور 11 جولة من المسابقة.

وما بين أعلى نسبة تعادلات، وفريق لم ينجح في تحقيق أي فوز حتى الآن، فرضت العديد من الأرقام الغريبة نفسها بقوة على المشهد، في الوقت الذي يحاول فيه المدير الفني للمنتخب المصري، كارلوس كيروش، الخروج بمواهب جديدة، قبل مواجهة السنغال في الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا لكأس العالم "قطر 2022".

أعلى نسبة تعادلات

بتعادل نادي المصري البورسعيدي مع إنبي (2-2) في ختام الجولة 11، الخميس، رفع المصري رصيده من التعادلات إلى 7 من 11 مباراة خاضها، وهي أعلى نسبة تعادلات لفريق مصري في السنوات الأخيرة، نسبة إلى عدد المباريات التي شارك فيها.

هداف بركلات الجزاء

ومن الأرقام الغريبة أيضاً، تصدر لاعب جدول هدافي الدوري المصري برصيد 7 أهداف، جميعها من ركلات جزاء، وهو أحمد سيد زيزو، لاعب وسط الزمالك، الذي سجل في الجولة 11 هدفين من ركلتي جزاء في مرمى فريق فيوتشر، ورفع رصيده إلى 7 أهداف، ليتقدم إلى المركز الأول في جدول هدافي الدوري، متفوقاً على مهاجمين آخرين مثل مابولولو الأنغولي مهاجم الاتحاد "6 أهداف"، ومروان حمدي مهاجم سموحة "6 أهداف".

مروان حمدي هداف بلا أهداف دولية

ويمثل مروان حمدي، مهاجم سموحة، حالة رقمية فريدة من نوعها، فهو المهاجم الأفضل على صعيد رؤوس الحربة تهديفاً في الدوري المصري حالياً، وسجل برفقة فريقه 6 أهداف، فيما لم ينجح في تسجيل سوى هدف واحد فقط حينما لعب مع المنتخب المصري أساسياً في بطولة كأس العرب، وغاب عن التهديف برفقة منتخب "الفراعنة" في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، وتسبب ذلك في تعرض كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، لانتقادات كبيرة بسبب ضمه اللاعب وتمسكه بوجوده في قائمته.

فريق بلا انتصارات

ومن غرائب الدوري الرقمية حتى الآن، فشل النادي الإسماعيلي في تحقيق أي انتصار، بأسوأ بداية عرفتها مسيرته الكروية في البطولة، ليحتل المركز الأخير بعد 11 جولة برصيد 4 نقاط من 4 تعادلات، مقابل خسارته في 7 مباريات، بشكل يهدد حالياً مستقبله في البطولة.

أقوى هجوم بلا هدافين

ويبرز في الصورة رقم مثير لنادي الأهلي حالياً، فهو أقوى هجوم في البطولة رغم أنه أقل الفرق مع بيراميدز خوضاً للمباريات، إذ "لديه مباراتان مؤجلتان في جعبته"، وسجل 27 هدفاً في 9 مباريات فقط خاضها بمعدل تهديفي 3 أهداف في المباراة الواحدة، وكذلك لا يملك في المقابل أي لاعب في المراكز الثلاثة الأولى لقائمة هدافي الدوري المصري حالياً، وهو يحتل المركز الأول حالياً بـ25 نقطة من 9 مباريات، مقابل 23 نقطة للوصيف بيراميدز، الذي لعب أيضاً 9 لقاءات حتى الآن.
المساهمون