5 أحداث شهدها عالم الرياضة في 2022.. قصة فرح وخيبة هاميلتون وإنجاز كوري

28 ديسمبر 2022
هاميلتون عاش عاماً سيئاً للغاية في 2022 (Getty)
+ الخط -

شهد عام 2022 العديد من الأحداث الرياضية المميزة، التي رسخت في الذاكرة وبقيت محفورة حتى يومنا هذا، لا سيما على صعيد الرياضات الأخرى بعيداً عن الرياضات الجماهيرية ككرة القدم، إن كان على صعيد كرة السلة أو التنس وحتى الفورمولا 1 وكذلك كرة القدم الأميركية.

تراجع لويس هاميلتون

في نهاية عام 2021 كان السائق البريطاني لويس هاميلتون قريباً من حصد اللقب الثامن في مسيرته بعالم الفورمولا 1، لكنه وجد نفسه في نهاية المطاف بالمركز الثاني في الترتيب خلف البطل الهولندي ماكس فيرستابن، وكان يمني النفس في أن يكون عام 2022 مختلفاً، ومحاولة تجاوز الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، باعتبار أن السائقين حققا اللقب العالمي 7 مرات تاريخياً.

وجاءت الرياح عكس ما اشتهت سيارة مرسيدس والسائق هاميلتون، إذ عانى هذا الموسم بشكلٍ كبير، وتراجع عما كان عليه الحال في الموسم الماضي، حيث خرج من دائرة المنافسة، لتنتهي هذه السنة بطريقة سلبية له، وقد حقق فيرستابن اللقب مجدداً.

ألكاراز بطل قادم

استطاع ابن الـ19 عاماً الإسباني كارلوس ألكاراز اعتلاء صدارة ترتيب التصنيف العالمي للتنس في عام 2022، تحديداً يوم 12 سبتمبر/ أيلول، بعدما حقق العديد من الإنجازات، أبرزها كان الفوز بلقب أميركا المفتوحة على الأراضي الصلبة، مؤكداً أنّه سيكون رقماً صعباً في المستقبل، وبمقدوره السير على خطى الأساطير، أمثال المعتزل السويسري روجر فيدرر، ومواطنه الإسباني رافاييل نادال وكذلك الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

الصورة
بطولة "وينستون سالم": تأهل ألكاراز وإقصاء باكر لكارينيو
كارلوس ألكاراز (Getty)

كوري مع ووريورز البطل

عام 2022 شهد تتويجاً جديداً لفريق غولدن ستايت ووريورز بلقب الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة، بعدما تألق العديد من نجوم الفريق، على رأسهم النجم الكبير ستيفن كوري، وتحقق الفوز في النهائي على حساب فريق بوسطن سلتيكس، الذي قدّم موسماً كبيراً، لكنه واجه فريقاً متمرساً في هذه الأدوار، حيث لعب كوري إلى جانب درايموند غرين وآخرين.

عودة توم برادي

كان نجم كرة القدم الأميركية توم برادي، قد اعتزل رياضة كرة القدم الأميركية، لكنه قرر بشكل مفاجئ العودة إلى الملاعب في عام 2022، وأطلق تصريحات قال فيها: "أعتقد أنني مجنون، هذا هو الواقع والوصف الصحيح، أبلغ من العمر 45 عاماً وألعب ضد مجموعة من الشباب يحاولون اقتلاع رأسي، عندما أرى آرون دونالد أقول في نفسي إنه لو بقيت في الاعتزال أفضل لأنه وحش".

الصورة
توم برادي (Getty)

ويعد برادي من أساطير اللعبة وفاز بألقاب 7 مرت، لكنه لم يكتف بهذا القدر وهو ما شرحه قائلاً "أريد التنافس وأحاول أن أستفيد من الوقت المتبقي في مشواري، أعتقد أنه لم يبق الكثير، إنها تجربة جديدة وسأحاول تحقيق النجاح".

فرح يكشف الحقائق

خلال فيلم وثائقي حمل اسمه "مو فرح الحقيقي"، عرض على هيئة البث البريطاني (بي بي سي)، كشف العداء الشهير محمد فرح عن بداياته في عالم الرياضة ووصوله إلى بريطانيا بطريقة غير قانونية كلاجئ من مقديشو في جيبوتي، عندما كان طفلاً بعمر التاسعة، وهناك أجبر على العمل خادماً في المنازل، مؤكداً أن اسمه في الحقيقة كان حسين عبدي كاهين، وأنّه كان ضحية للاتجار بالبشر حيث لم تسافر عائلته إلى بريطانيا أبداً، ليشق طريقه بعدها نحو الإبداع والنجومية.

المساهمون