4 نجوم يبحثون عن التألق مع الأهلي في كلاسيكو الكرة المصرية

12 يوليو 2023
يسعى الأهلي لتقديم مستوى عالٍ أمام فريق الزمالك (Getty)
+ الخط -

باتت مباراة القمة المرتقبة بين ناديي الأهلي والزمالك المؤجلة من الجولة الـ31 من منافسات بطولة الدوري المصري، أكبر من مجرد لقاء تحصيل حاصل بالنسبة إلى نادي الأهلي، رغم تتويج الأخير بطلاً لهذا الموسم، في ظل المعطيات المهمة التي تنتظرها المواجهة.
وتمثل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، الخميس، فرصة ذهبية لأكثر من لاعب لتقديم أنفسهم بمستوى مميز، في حال الحصول على الظهور ضمن تشكيلة المدرب السويسري، مارسيل كولر، لتأكيد استمراره، وبقائه في النادي الأهلي خلال الموسم المقبل، وتجنب شبح الرحيل معاراً.

قندوسي مطلوب في الجزائر

يتصدر قائمة النجوم الراغبين في تقديم أنفسهم بصورة جيدة، وتجنب شبح الإعارة الجزائري أحمد قندوسي (24 سنة) نجم وسط الأهلي المطلوب بقوة في الدوري الجزائري، ضمن عدة فرق تسعى لاستعارته، وهي شباب بلوزداد ووفاق سطيف ومولودية الجزائر، بسبب عدم مشاركته بانتظام في مباريات الأهلي الرسمية ورغبة الأخير في ضم لاعب أجنبي جديد سوبر في قائمة الموسم الجديد.

كريستو وأوراق اعتماده

يبرز اسم التونسي محمد كريستو (20 سنة) الجناح الأيمن الوافد في مطلع العام الحالي، مثلما هو الحال بالنسبة إلى قندوسي، ويملك عرضاً للعودة لناديه النجم الساحلي معاراً، بخلاف عروض مصرية من زد وفيوتشر، وأندية أخرى تسعى لاستقدامه في "الميركاتو"، ولم يشارك كريستو في الكثير من المباريات، ويأمل الحصول على فرصته كاملة في القمة مع الأهلي أمام الزمالك لتقديم أوراق اعتماده.

شريف يطمح إلى التسجيل

وبعيداً عن الثنائي التونسي – الجزائري، باتت مباراة القمة والتسجيل فيها، كما فعل في مباريات سابقة، حلم محمد شريف (27 سنة) مهاجم وهداف الأهلي الذي فقد الكثير من بريقه في الفترة الأخيرة، ويأمل التسجيل والتوهج برفقة الأهلي في اللقاء، وإثبات نفسه للجهاز الفني، وحسم بقائه في القائمة خلال الموسم المقبل.

فرصة قفشة

تشهد تشكيلة الأهلي احتمالات قوية لمشاركة محمد مجدي قفشة صانع الألعاب الساعي بدوره للتألق، سواء للبقاء، والحصول على عقد جديد مع النادي بصورة مالية مميزة، أو تسويق نفسه خليجياً بشكل أفضل، في ظل معاناته من تراجع لافت في المستوى خلال الفترة الأخيرة وجلوسه كثيراً على مقاعد الاحتياطيين في المباريات، مع تعالي الأصوات التي دعت لرحيل قفشة بعد الاقتراب من ضم إمام عاشور لاعب وسط فريق ميتلاند الدنماركي.

المساهمون