4 نجوم عرب إلى الدرجة الفرنسية الثانية: نهاية رحلتهم في دوري الأضواء

07 مايو 2023
انتهت رحلة أنجيه في الدوري الفرنسي رسمياً (فرانسوا مونييه/Getty)
+ الخط -

هبط 4 لاعبين عرب من الجزائر وتونس إلى الدرجة الفرنسية الثانية، بسبب هبوط فريق أنجيه الذي قدم مستوى أكثر من سيئ في "الليغ 1" لموسم 2022-2023، لتفقد هذه الأسماء فرصة البقاء في دوري الأضواء إلى جانب أفضل نجوم الدوري الفرنسي.

وبخلاف خسارة فريق أنجيه، اليوم الأحد، أمام موناكو بهدفين نظيفين وتجمّد رصيده عند 14 نقطة في المركز الأخير، فقد هبط منذ الأسبوع الماضي بسبب خسارته أيضاً أمام فريق رين (4-2)، ما يعني أنه لن يكون بمقدوره اللحاق بمراكز الأمان للبقاء، لأنه مع تبقّي 4 مباريات و12 نقطة ممكنة، لن يصل إلى رصيد فريق نانت (32 نقطة) صاحب المركز الـ17 في الترتيب.

وهبط مع الفريق 4 لاعبين عرب، من الجزائر: نبيل بن طالب وفوزي غلام وإلياس شتي، بالإضافة إلى التونسي يان فاليري، الذي استدعي مؤخراً لتمثيل منتخب تونس وخاض معه مباراتين دوليتين.

فهل سيتخذ هؤلاء خطوات من أجل الرحيل عن أنجيه؟

ولم ينجح هذا الرباعي العربي في مساعدة فريق أنجيه في تجنب الهبوط إلى الدرجة الفرنسية الثانية، حتى إن الفريق أظهر مستوى سيئا هذا الموسم، فهو لم يفز سوى في 3 مباريات من أصل 34 جولة، مقابل 5 تعادلات و26 خسارة، في وقت تلقّت شباك الفريق 74 هدفاً، وهو الدفاع الأسوأ في "الليغ 1"، مقابل تسجيله 28 هدفاً فقط، وهو الهجوم الأسوأ أيضاً.

ومن الممكن أن يبدأ وكلاء أعمال اللاعبين الـ4 في التسويق لهم قبل انطلاق "ميركاتو" الصيف القادم، وذلك من أجل إيجاد مكان لهم مع أندية في الدرجات الأولى، من أجل تجنب خوضهم منافسات درجة متدنية في كرة القدم الفرنسية في موسم 2023-2024.