4 نجوم جزائريين ينشدون التألق في الرجاء المغربي

03 اغسطس 2022
الرجاء المغربي يأمل في حصد لقب أبطال أفريقيا (أيمن عارف/ Getty)
+ الخط -

يرتبط الرجاء الرياضي المغربي، على مر سنوات سابقة، بلاعبين ومدربين جزائريين، مروا في صفوف الفريق الأخضر، الذي تأسس سنة 1949، ويعتبر من أفضل الأندية المغربية والعربية والأفريقية، التي استطاعت المنافسة على الألقاب، واكتسب شعبية جماهيرية بالمغرب وخارجه.

وفي الوقت الذي ترك المدير الفني الجزائري رابح سعدان بصمته بالرجاء الرياضي، حيث أشرف على الفريق الأخضر ما بين (1988 و1990)، مر من العش الأخضر لـ"النسور" لاعبون مبدعون من الجزائر، يتقدمهم علي إيغيل والشريف الوزاني والحارس نصر الدين دريد.

ومع تسلم عزيز البدراوي رئاسة نادي الرجاء الرياضي هذا الموسم، وبعد تعاقده مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي، حرص على ضم لاعبين جزائريين جدد لصفوف القلعة الخضراء، بعدما لعب الحارس غايا مرباح  مع الفريق المغربي منذ الموسم الماضي، وتألق في العديد من مباريات الدوري المغربي.

وفي المؤتمر الصحافي الذي عقده رئيس الرجاء الرياضي، لإعلان الوافدين الجدد على الفريق الأخضر، عبر عن فخره بضم الثنائي بوزوق وبوقاسي، المنضمين من بارادو الجزائري والقوة الجوية العراقي، في انتظار أن يلتحق بهم عبد الرؤوف بن غيث، قادما من مولودية الجزائر.

يذكر أن انتداب اللاعبين الجزائريين من قبل مجلس إدارة الرجاء الرياضي جاء بعد الموافقة التي منحها المدرب فوزي البنزرتي، للرئيس عزيز البدراوي، حيث يسعى الأخير لإعادة الرجاء إلى واجهة المنافسات الرياضية الكبرى، والحضور بقوة في دوري أبطال أفريقيا، الذي لم يتوج بها "الخضر" منذ عام 1999.

المساهمون