4 محطات تاريخية يحملها هدف محرز ضد دورتموند... تعرّف عليها

15 ابريل 2021
محرز تألق مع السيتي في دوري الأبطال (Getty)
+ الخط -

 

قاد النجم الجزائري، رياض محرز، الأربعاء، فريقه مانشستر سيتي لتحقيق تأهل طال انتظاره لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وهذا بعد الفوز المحقق على بوروسيا دورتموند الألماني (2/1) بملعب "سيغنال ادونا بارك"، في ربع نهائي المسابقة.

وكان رياض محرز قد صنع هدفاً في لقاء الذهاب بملعب "الاتحاد" وسجل هدفاً من علامة الجزاء في لقاء الإياب، وهي مساهمة منه تحمل العديد من الأحداث التاريخية، سواء على الصعيد الشخصي أو بالنسبة لفريقه الإنكليزي ومدربه بيب غوارديولا.

محرز لأول مرة في نصف النهائي

ويعد هذا التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هو الأول في تاريخ المتألق رياض محرز، الذي لم ينجح في 3 مرات سابقة في تجاوز الدور ربع النهائي، حيث كانت المرة الأولى مع فريقه السابق ليستر سيتي موسم 2016/ 2017 الذي ودع المسابقة أمام أتلتيكو مدريد، ثم موسمين متتالين مع فريقه الحالي الذي أقصي في آخر عامين ضد توتنهام وليون على التوالي.

أول جزائري يُسجل في ربع النهائي منذ ماجر

كما أن هذا الهدف الذي سجله رياض محرز يعد الأول للاعبين الجزائريين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، منذ أن سجل مواطنه رابح ماجر في ربع نهائي المسابقة عام 1987، حيث في ذلك العام توج أسطورة كرة القدم الجزائرية باللقب مع فريقه بورتو أمام بايرن ميونخ بالعاصمة النمساوية فيينا.

أول جزائري في الألفية الجديدة يصل لنصف النهائي

ويعد رياض محرز أول لاعب جزائري يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الألفية الجديدة، منذ رابح ماجر عام 1987 ثم علي بن عربية مع فريقه موناكو الفرنسي عام 1998، قبل أن يفشل  محرز لثلاث مرات في تجاوز ربع النهائي، وقبله ياسين براهيمي مرتين مع فريق بورتو البرتغالي وجمال مصباح مع ميلان الإيطالي.

أقدام محرز تُنهي معاناة غوارديولا

وجاءت المساهمة الكبيرة لرياض محرز في تأهل مانشستر سيتي لتُنهي بذلك معاناة مدربه بيب غوارديولا، حيث وصل معه المدرب الاسباني لأول مرة في مشواره على رأس النادي لهذا الدور بعد أن فشل قبل ذلك أربع مرات، حيث كانت الأولى في الدور الـ(16) أمام موناكو، ثم الخروج من ربع النهائي لـ3 مرات متتالية أمام كل من ليفربول، توتنهام وليون توالياً، مع العلم أن آخر تأهل للفريق "السماوي" إلى الدور نصف النهائي كان عام 2016 مع المدرب مانويل بليغريني.

المساهمون