4 عوامل ساهمت في فوز قطر بشرف تنظيم مونديال السلة 2027

28 ابريل 2023
ستستضيف قطر حدثاً رياضياً كبيراً جديداً (كوي نان/Getty)
+ الخط -

منح الاتحاد الدولي لكرة السلة قطر شرف تنظيم بطولة كأس العالم 2027، الجمعة، بعد اقتناعه بملف ترشحها وعدد من العوامل المهمة، ما منح الدولة العربية التميز في السنوات الأخيرة بفضل تنظيمها منافستين كبيرتين في وقت قصير.

واعتمد الاتحاد الدولي للعبة على عدد من العوامل التي ظهرت في الملف القطري لاختيار الدولة العربية، كما اقتنع بعوامل أخرى خفية كانت الهيئة الدولية استنتجتها بعد نجاح قطر في تنظيم كأس العالم.

نجاح تنظيم مونديال 2022

حظيت قطر بإشادة واسعة بعد نجاحها الباهر في تنظيم كأس العالم 2022 لكرة القدم، حيث اتفق المتابعون أنه من بين أفضل النسخ في تاريخ اللعبة، بعد أن شمله النجاح في جميع الجوانب التنظيمية رغم الانتقادات والحملة الإعلامية الأجنبية، وهذا حافز وضع الاتحاد الدولي لكرة السلة أمام قناعة ترقب نجاح عربي آخر.

احتضان القطريين المنافسات العالمية

لا شك أن الاتحاد الدولي للسلة يضع في الحسبان سلامة الجماهير التي ستأتي لتشجيع منتخبات بلادها، وهذا ما دفعه إلى مراقبة كل تفاصيل مونديال كرة القدم ليقتنع بحسن معاملة القطريين الضيوف، واحتضانهم المنافسات العالمية بأفضل طريقة، وهذا ما منحهم خبرة كافية لتسيير بطولات من هذا الحجم، وزاد حظوظهم في نيل شرف التنظيم.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

منشآت عالمية في خدمة النجوم

تمتلك قطر منشآت عالمية بفضل سياستها في توفير جميع الظروف لسكانها وللضيوف، وتشمل منشآتها الرياضة أيضاً مؤسسات مختصة في الطب الرياضي والتحضير، ولعل أشهرها مركز سبيتار الذي أمسى وجهة لأشهر الرياضيين في العالم، وكان آخرهم نجم كرة القدم البرازيلي نيمار.

زيادة شعبية كرة السلة عند العرب

مثل أغلب دول العالم، تُعد رياضة كرة القدم الأشهر وسط الشعوب لما تحمله من فرجة ومتعة، ويرى الاتحاد الدولي للسلة أن منح قطر شرف تنظيم كأس العالم من شأنه أن يزيد شعبية الرياضة وسط الشعوب العربية، ويمنحها فرصة للاستمتاع بتفاصيل المباريات وحضور النجوم.

المساهمون