4 حراس من الدوري المغربي يُهددون مكان منير المحمدي قبل مونديال قطر

11 سبتمبر 2022
بات مكان المحمدي مع منتخب المغرب مهدداً بسبب تألق 4 حراس مرمى (كينزو تروبيلارد/فرانس برس)
+ الخط -

تترقب الجماهير المغربية، الإثنين، موعد إعلان المدرب وليد الركراكي عن قائمة منتخب "أسود الأطلس"، التي ستواجه وديا منتخبي تشيلي وباراغواي، في الثالث والعشرين والسابع والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

ورغم أن مركز حراسة المرمى لا يثير الكثير من الجدل في الصحافة المغربية ومواقع التواصل الاجتماعي بالبلاد، في ظل اعتراف كل النقاد الرياضيين باستحقاق حارس إشبيلية، ياسين بونو، اللعب كأساسي مع المنتخب، إلا أن النقاش بدأ يجد صداه مؤخراً للحديث عن منافس قوي لحامي عرين الفريق الأندلسي داخل المنتخب المغربي.

وفي ما يلي يقدم "العربي الجديد"، 4 حراس متألقين بالدوري المغربي، بإمكانهم منافسة الحارس منير المحمدي، الذي انخضفت أسهمه هذا الموسم، بعدما ترك نادي هاتاي سبور التركي، واختار الانضمام لصفوف فريق الوحدة السعودي.

حمزة حمياني

شرع حمزة حمياني، حارس نادي نهضة نهضة بركان، في التألق داخل الدوري المغربي لكرة القدم، وهو الذي قاد فريقه للتتويج ببطولة كأس السوبر الأفريقي على حساب الوداد الرياضي.

حمياني استطاع في وقت وجيز أن يلفت الأنظار لما يملكه من مؤهلات فنية وبدنية، جعلت صاحب الـ(28 عاماً) واحداً من أفضل الحراس المتألقين داخل الدوري المغربي.

هشام المجهد

بعدما أنهى مشوار التألق الموسم الماضي، داخل نادي اتحاد طنجة، اختار الحارس هشام المجهد مغادرة شمال المملكة المغربية نحو وسطها، بعدما فضل الانضمام لصفوف فريق حسنية أكادير.

وخلال الجولات الأولى للدوري المغربي، تألق الحارس هشام المجهد، وأكد حضوره القوي داخل الخشبات الثلاث مع فريقه الملقب بـ"غزالة سوس"، فصاحب الـ(31 عاماً)، وبعدما حضر عدة معسكرات تدريبية رفقة "أسود الأطلس"، يأمل أن يلفت أنظار المدرب وليد الركراكي، كي يستدعيه لخوض نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

أنس الزنيتي

يملك أنس الزنيتي، حارس الرجاء الرياضي، تجربة كبيرة في الدوري المغربي، فـ"العنكبوت" الأخضر، كما يحلو لجماهير الفريق الأخضر تلقيبه، يعتبر من الحراس المرشحين لخوض مونديال قطر المقبل، في الوقت الذي يأمل الأخير أن يأخذ مكانة زميله منير المحمدي ليكون الحارس الثاني، بعدما اختار الأخير الانضمام للوحدة السعودي، الذي لا يلعب معه في المستوى العالي.

رضا التكناوتي

يعتبر الحارس أحمد رضا التكناوتي محظوظا بعدما تعاقد الاتحاد المغربي لكرة القدم مع المدرب وليد الركراكي للإشراف على "أسود الأطلس"، فالأخير سبق له تدريب الحارس في صفوف الوداد الرياضي، ويعرف مؤهلاته الفنية والبدنية، ومن المنتظر أن يهتم به، وهو الذي تواصل معه هاتفياً، ما يؤكد أنه يدخله مفكرته، ويعتبره من أبرز الحراس الذين ينوي الاعتماد عليهم.

المساهمون