3 مواهب على خريطة طريق الملكي لمشروع 2022

04 مارس 2021
ريال مدريد يخطط لصفقات كبيرة (Getty)
+ الخط -

رغم الأزمة المالية الكبيرة التي عصفت بأغلب أندية كرة القدم، وجاءت نتاجاً لتداعيات فيروس كورونا، فإن نادي ريال مدريد لا يغير خريطة طريقه المتمثلة بصنع فريق جديد مدجج بالنجوم مع انتهاء أعمال الصيانة في استاده "سانتياغو برنابيو" في 2022.

وحسب تقرير لصحيفة "آس" الإسبانية، هناك ثلاثة أسماء تستأثر بالاهتمام في خريطة طريق ريال مدريد على المدى القصير لتجديد المشروع الميرنغي. فبالإضافة إلى نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، يأتي الدور كذلك على إدواردو كامافينغا، لاعب وسط رين، وإيرلينغ هالاند، هداف فريق بروسيا دورتموند.

وتخطط إدارة الريال لضمّ هذه الأسماء أو واحد منها على الأقل، لأخذ دور البطولة من لاعبين قدموا الكثير، وباتوا في نهاية حياتهم المهنية، مثل لوكا مودريتش صاحب الـ35 عاماً، وكريم بنزيمة الذي بلغ 33 عاماً.

وفي استراتيجية ريال مدريد،كان توقيع إيدين هازارد الذي كلف 100 مليون يورو مع 40 مليون كمتغيرات، يعتبر استثماراً ضرورياً، لكن البلجيكي لم يقدم الأداء الذي كان متوقعاً منه، ومع ذلك، فهو يدخل قائمة الـ 11 الذين يُعتمَد عليهم في المستقبل القصير مع إعادة افتتاح تصميم البرنابيو...

مبابي

هو أحد هؤلاء اللاعبين الذين يضمنون للريال عائداً اقتصادياً كبيراً من عقود الإعلان. وحقق مدريد هدفه بعدم تجديد اللاعب لعقده، لذا قد يخطط لضمه الصيف المقبل مع بقاء عام واحد فقط على بقائه في استاد "بارك دي برينس"، لكون عقده ينتهي عام 2022. ومع قيمته غير المعروفة حتى الآن، سيكون الملكي أمام عائق آخر، وهو ضغط المدير الفني الجديد للفريق الفرنسي، ماوريسيو بوكيتينو، للاحتفاظ باللاعب.

هالاند

تعرف إدارة الملكي أن الموهبة الشابة، متيم بارتداء قميص ريال مدريد، لكنْ هناك اتفاق شفهي بين رايولا وكيل أعماله، وفريقه الحالي دورتموند بعدم مغادرته حتى عام 2022، وذلك عندما ينتهي عقد بنزيمة. لذا، ستكون هذه هي اللحظة المناسبة، خصوصاً مع رغبة رايولا ببدء التعاون مع ريال مدريد، ما يسهل عملية الانتقال.

كامافينغا

يرغب ريال مدريد بشدة في ضم لاعب خط الوسط البالغ من العمر 18 عاماً، الذي ينتهي عقده عام 2022، خصوصاً أنه اتخذ بالفعل قرار مغادرة فرنسا الصيف المقبل. فيما يأمل وكيل أعماله، جوناثان بارنيت، انتقاله إلى الملكي في أقرب فرصة.

 
المساهمون