3 مكاسب حققها المنتخب القطري بفوزه على المكسيك

03 يوليو 2023
يسعى المنتخب القطري للوصول إلى الدور نصف النهائي مجدداً (باتريك فالون/Getty)
+ الخط -

بلغ المنتخب القطري الدور ربع النهائي من بطولة الكأس الذهبية بفوزه أمام منافسه المكسيكي، وجاء الفوز مهما وفي الوقت المناسب، ليمنح "العنابي" مكتسبات من شأنها أن تساعده على تحقيق مفاجآت أكبر والذهاب بعيداً في المنافسة.

ويعمل مدرب منتخب قطر البرتغالي كارلوس كيروش على الجانب المعنوي قبل مواجهة نارية ربما تكون أمام متصدر المجموعة الثالثة منتخب بنما، إلا بحال حدوث مفاجأة من الوصيف مارتينيك الذي سيواجه كوستاريكا في لقاء الجولة الأخيرة.

فوز على مرشح للتتويج

لعل الفوز أمام المنتخب المكسيكي سيفيد المنتخب القطري كثيراً في المستقبل، حيث سمح له بتصحيح مساره وتجاوز تعثراته في أول جولتين بفوز ضد أحد أقوى المرشحين لنيل اللقب، وهذا المكسب يرغب كيروش في الاستثمار فيه لتحفيز لاعبيه المنتشين بهذا النجاح.

الخروج من خيبة المونديال

جاءت بطولة الكأس الذهبية في وقت مناسب للمنتخب القطري من أجل الخروج من دوامة الإخفاق، التي دخلها خلال استضافته نهائيات كأس العالم 2022، وإقصاء مخيب للآمال من الدور الأول، حيث سيكون النجاح في المنافسة التي تقام على الأراضي الأميركية والكندية بداية السير على درب النجاحات.

عودة قوة المجموعة

ظهر نجوم "العنابي" سعداء جدا بتحقيق التأهل، حيث احتفلوا بالفوز ضد المكسيك طويلا، وعادت قوة المجموعة والتلاحم بين اللاعبين، فكان اللقاء الأخير فرصة لتقوية العلاقة بينهم، عامل سيساعدهم على التحضير المثالي لما تبقى من مباريات البطولة وحتى تمديد الحلم لمحاولة التتويج باللقب.

المساهمون