3 مشاكل تواجه الهلال في مونديال الأندية بالمغرب

02 فبراير 2023
يعاني الهلال السعودي في الموسم الحالي (فرانس برس/Getty)
+ الخط -

على الرغم من الخبرات المونديالية التي يملكها الهلال السعودي، إلا أن كل المؤشرات تتجه صوب تجاوز العديد من الصدمات التي لاحقته أخيراً، وتحدي هذه الأجواء الصعبة من أجل تحقيق نتائج مرضية، عندما يبدأ مشواره في سباق كأس العالم للأندية المقررة إقامتها في المغرب.

وعانى الهلال من 3 ملفات شائكة، باتت تمثل له صداعاً مزمناً، وتهدد فرص المنافسة بقوة من جانب الزعيم في سباق كأس العالم للأندية، تتطلب حلولاً سريعة لإزالة المخاوف من قلوب جماهيره قبل لقائه أمام الوداد الرياضي المغربي في الدور ربع النهائي من عمر بطولة كأس العالم للأندية.

أول مشكلة يمر بها نادي الهلال في الوقت الحالي هي أزمة الثقة التي ضربت صفوف الفريق بعد خسارة لقب كأس السوبر السعودي، على خلفية السقوط أمام الفيحاء بهدف دون رد في لقائهما بالدور نصف النهائي، مع تقديم مستوى متواضع للغاية.

وأثار المستوى المتواضع للفريق القلق في قلوب جماهير الهلال بشكل لافت في الساعات الأخيرة، خاصة في ظل تراجع مستوى لاعبين من العناصر الأساسية، مثل ناصر الدوسري وغوستافو كويلار وأندري كاريلو وعبد الله الحمدان وصالح الشهري الذين نالوا الفرصة في اللقاء من جانب المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز، بخلاف صدمة ضياع بطولة غالية في سباق عام 2023، بعدما فشل الهلال في التأهل للنهائي، ولم ينجح في استغلال فرصة وداع النصر، هو الآخر، وفشله أمام الاتحاد.

أما ثاني أزمة يمر بها نادي الهلال، فهي عدم وجود بديل في تشكيلة "الزعيم" للعديد من العناصر، يتصدرهم النيجيري أوديون إيغالو رأس الحربة والهداف الأول للفريق في آخر موسمين، إذ يهتز الهلال كثيراً في غيابه، كما حدث في لقاء الفيحاء في نصف نهائي كأس السوبر، حيث إن خبرات عبد الله الحمدان، وجلوس صالح الشهري لفترة طويلة بديلاً تشكّل عائقاً أمام قدرة كل منهما على تعويض غياب محتمل لأوديون إيغالو.

ويأمل رامون دياز الإسراع في تجهيز أوديون إيغالو، وكذلك المالي المخضرم موسى ماريغا، الجناح والمهاجم الثاني، أملاً في تواجدهما ضمن تشكيلته خلال البطولة المونديالية الكبرى، بالإضافة إلى تجهيز لاعب برازيلي مهم من العناصر الأساسية، وهو ميتشيل ديلغادو الجناح الهجومي وأحد مصادر الخطورة التهديفية في الزعيم خلال الفترة المقبلة.

وثالث أزمة يمر بها نادي الهلال هي حملة التشكيك في رامون دياز، المدير الفني، والتحدث عن أسماء للتعرف على بديله في تدريب الهلال خلال الموسم المقبل، للرد على صفقة تعاقد النصر مع رودي غارسيا المدير الفني السابق لروما الإيطالي، وشهدت الساعات الأخيرة طرح أسماء بعينها لخلافة المدرب الأرجنتيني في المستقبل، مثل الألماني يواكيم لوف مدرب الماكينات السابق وبطل العالم في 2014، يخشى عشاق الهلال اهتزاز ثقة المدرب دياز في الفترة المقبلة، خاصة مع صعوبة مشوار "الزعيم" وضربة البداية بملاقاة قطب عربي كبير، هو الوداد المغربي.