3 لاعبين يتركون انطباعات جيدة في منتخب تونس ويطرقون أبواب أمم أفريقيا

26 نوفمبر 2023
القادري يسعى لإيجاد حلول للوصول إلى أفضل تشكيلة (ميغيل ميدينا/فرانس برس)
+ الخط -

اقترب الجهاز الفني لمنتخب تونس لكرة القدم من حسم هوية اللاعبين الذين سيشاركون في بطولة كأس أمم أفريقيا ساحل العاج 2024، مستغلاً المعسكر الأخير الذي ساهم في إزالة الغموض عن بعض الخيارات.

وأفاد مصدر مقرّب من الجهاز الفني لمنتخب تونس "العربي الجديد"، أمس السبت، بأنّ المدرب جلال القادري عبّر عن إعجابه بثلاثة لاعبين من الوافدين الجدد الذين شاركوا في مواجهتي ساو تومي ومالاوي، ضمن تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026.

أما اللاعبون فهم مدافع النجم الساحلي حمزة الجلاصي، والظهير الأيسر لنادي لافال الفرنسي أمين الشارني، ولاعب خط الوسط في نادي الترجي حسام تقا، ورغم أنهم لم يحصلوا على وقت كبير من اللعب، فإنهم تركوا انطباعات جيدة في التدريبات وخلال المعسكر بشكل عام.

ومع زيادة عدد اللاعبين في قائمة المنتخبات المشاركة إلى 27 بقرار من الاتحاد الأفريقي، أصبح وجود هذا الثلاثي في مسابقة "كان" ممكناً للغاية، لا سيما أن دكة الاحتياط تحتاج للاعبين إضافيين، خصوصاً أنّ بعض العناصر الأساسيين يمرّون بفترات صعبة مع أنديتهم.

ويمثل الجلاصي حلاً جيداً للمنتخب التونسي تزامناً مع ابتعاد ديلان برون عن المنافسات مع سالارنيتانا الإيطالي، وتراجع أداء محترف عجمان الإماراتي نادر الغندري، أما الإصابات المتكررة لعلي معلول، فقد تفتح الباب للاعب الشاب الشارني لضمان مقعده في القائمة، وكذلك تقا الذي قد يستغل غياب الجهوزية عن بعض عناصر خط الوسط.

المساهمون