3 لاعبين جدد يطرقون أبواب منتخب تونس.. فهل يستجيبون لشرط القادري؟

23 يوليو 2023
القادري يُواصل البحث عن المواهب الجديدة (بدر الدين طناني/Getty)
+ الخط -

أصبحت إمكانية انضمام عناصر جديدة لمنتخب تونس لكرة القدم، ممكنة جداً خلال الفترة المقبلة، تحديداً خلال شهر سبتمبر/ أيلول، الذي سيشهد مواجهتين لكتيبة "نسور قرطاج"، ضد بوتسوانا ومصر.

وبحسب ما كشفه مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب تونس، في حديث لـ"العربي الجديد"، اليوم الأحد، فإنّ القائمة الموسعة تزيّنت بالعديد من اللاعبين الجدد والمتاحين أمام المدرب جلال القادري، من أجل ضمهم إلى الفريق، شرط أن يشاركوا باستمرار في المباريات الرسمية مع أنديتهم.

وبرز في تحضيرات نادي كليرمون فوت الفرنسي، لاعب خط وسط الميدان، آدم مبروك (20 سنة)، الذي انضم لتدريبات الفريق الأول بعدما وقّع عقد احتراف مع النادي الذي ينافس في الدوري الممتاز، وبحسب نفس المصدر، فإن صاحب الجنسية الفرنسية يرحب باللعب لتونس.

ويبقى مبروك مُطالباً بالظهور في تشكيلة كليرمون خلال المباريات الرسمية، حتى يوجّه له القادري الدعوة، لمواجهة بوتسوانا ضمن الجولة الختامية من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا، والودية المرتقبة ضد مصر، يوم 12 سبتمبر/ أيلول المقبل.

أما اللاعب الثاني، فهو الجناح الأيمن، صاحب الجنسية الألمانية إلياس سعد (23 سنة)، الذي بات أحد العناصر الأساسية في نادي سانت بولي في دوري الدرجة الثانية الألماني، وقد كان قريباً من تعزيز صفوف منتخب تونس، الشهر الماضي، لكن الإصابة حرمته من ذلك.

واللاعب الثالث، هو سيف الله اللطيف، الذي أصبح مرشحاً للمشاركة لأول مرة في مباراة دولية رسمية خلال الفترة المقبلة، بعدما شارك في 21 دقيقة فقط خلال ودية تونس وجزر القمر، العام الماضي. ويتطلع لاعب الجناح، إلى لفت أنظار القادري، بعد عودته مجدداً إلى نادي فينترتور السويسري، على سبيل الإعارة من نادي بازل.

المساهمون