3 عوامل ساهمت في تفوق "البافاري" على "الباريسي" في الأبطال

09 مارس 2023
تابع النادي "البافاري" عروضه القوية في دوري الأبطال (Getty)
+ الخط -

تفوق فريق بايرن ميونخ على منافسه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي بفضل عوامل صبت في صالحه لتجاوز النقائص والغيابات التي واجهها قبل بداية المواجهة.

ونجح فريق بايرن ميونخ الألماني في تأكيد فوزه بمباراة الذهاب بهدف وحيد، عبر تسجيل هدفين هذه المرة قاداه إلى منافسات الدور ربع النهائي، في انتظار التعرف إلى منافسه بعد القرعة.

هجوم لا يضيع الفرص

أظهرت  مباراة القمة فارق تعامل مهاجمي بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان مع الفرص المتاحة للتسجيل، ورغم الغياب في الشوط الأول والاكتفاء بفرص قليلة، نجح "البافاري" في تسجيل هدفين خلال الشوط الثاني، وهذا بفضل هجومه الذي لا يضيع الأهداف السهلة، عكس ما وقع فيه النادي الفرنسي بسوء التركيز مثلما حدث مع ميسي ومبابي.

بدلاء في المستوى

استفاد فريق بايرن ميونخ بشكل واضح من لاعبيه البدلاء، إذ كانت لمستهم واضحة بعد مشاركتهم مباشرة، مثلما حدث في الهدف الثاني الذي سجل فيه البديل، سيرج غنابري، مستفيداً من كرة بديل آخر وهو البرتغالي، جواو كانسيلو، فيما اكتفى بدلاء الباريسي بمستوى متوسط جداً، مثل الثنائي زاير إمري وإيكيتيكي.

أين نجوم الباريسي؟

خيّب نجوم فريق باريس سان جيرمان آمال عشاقهم، حيث اكتفى الثنائي، ليونيل ميسي وكيليان مبابي بأداء سيئ، في وقت بنى المدرب، كريستوف غالتييه عليهما، لكنهما ضيعا فرصاً سهلة، خصوصاً الأرجنتيني الذي انفرد بحارس المرمى في الشوط الأول وأساء التصرف بالكرة.

المساهمون