3 عوامل تُقرّب قطر من حسم افتتاح مونديال 2022

20 نوفمبر 2022
منتخب قطر سيواجه الإكوادور في افتتاح مونديال 2022 (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يبدأ منتخب قطر لكرة القدم، مشواره في مونديال 2022، الذي يُقام على أرضه، الأحد، في اللقاء الافتتاحي لأول بطولة كأس عالم تُقام في المنطقة.

ويأمل "العنابي"، بطل آسيا 2019، الظهور المميز في أول لقاء، والخروج بنتيجة إيجابية، تمهد طريق أبناء المدير الفني الإسباني فليكس سانشيز، إلى ثاني أدوار العرس العالمي. ويملك منتخب قطر 3 عوامل قوة ستسهل من مهمته في لقاح الافتتاح، إن سارت الأمور على أفضل وجه، خلال الـ90 دقيقة.

نجوم على مستوى عالٍ

يضمّ منتخب قطر نجوماً بمستوى كبير، أمثال المعز علي، هداف أمم آسيا 2019، إضافة إلى أكرم عفيف، أفضل لاعب في آسيا عام 2019، برفقة القائد حسن الهيدوس، أفضل صانع للأهداف في البطولة الآسيوية 2019، وهو الجيل الذهبي للكرة القطرية بعد إنجاز كأس آسيا، الذي لعب أيضاً في كوبا أميركا 2019 والكأس الذهبية 2021 والتصفيات الأوروبية، حيث ستكون هذه الأسماء أحد عوامل الحسم، إن كانت في قمة مستواها.

دماء جديدة 

 أعلن سانشيز، قبل أيام، القائمة النهائية التي ستخوض المونديال، وشهدت اختلافاً عن تلك التي فازت بكأس آسيا، بوجود 11 لاعباً جديداً لم يشاركوا في أمم آسيا 2019، حيث حرص المدرب الذي تخرّج من مدرسة نادي برشلونة الإسباني، على ضخّ دماء جديدة، من أجل العمل على الخروج بأفضل النتائج في المونديال.

عقم تهديفي إكوادوري

منذ انتهاء التصفيات المؤهلة إلى المونديال، خاض منتخب الإكوادور 6 مباريات ودية، سجل فيها هدفين فقط، بينما لم تتلقّ شباكه أي هدف. وفي هذه المباريات فازت الإكوادور على نيجيريا 1-0، وعلى الرأس الأخضر بالنتيجة نفسها، وتعادلت سلبياً مع المكسيك واليابان والسعودية والعراق.

وسجل منتخب الإكوادور في المتوسط هدفاً كل 270 دقيقة، ما يعني أنه لم يهزّ الشباك في 540 دقيقة، بينما لم تهتز شباكه في 606 دقائق. وفي 5 من هذه الوُديّات الـ6، كان حارس المنتخب ألكسندر دومينغيز، بينما لعب ودية واحدة الحارس هيرنان غالينديز.

المساهمون