3 عوامل تؤكد أن عودة نيمار إلى برشلونة غير مفيدة

06 اغسطس 2023
هل ينتقل نيمار إلى برشلونة الإسباني هذا الصيف؟ (أنطوني والاس/Getty)
+ الخط -

تحدثت الصحف الإسبانية وفي مقدمتها "موندو ديبورتيفو" و"سبورت" عن إمكانية عودة النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، إلى نادي برشلونة الإسباني هذا الصيف في صفقة مفاجئة قادماً من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لتبرز في هذا الإطار 3 عوامل تعود بالسلب على النادي "الكتالوني".

تشافي غير راض عن الصفقة

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" خلال الأيام الماضية، أن تشافي لا يُشجع أبداً عودة البرازيلي، نيمار، إلى نادي برشلونة، وذلك لأن المدرب يعتقد أن هناك مراكز أخرى بحاجة للدعم ولها أهمية كبيرة في تشكيلة النادي "الكتالوني". وبالتالي عودة نيمار ممكن أن تخلق مشكلة مع المدرب، كما أن الصفقة ممكن أن تخلق مشكلة مع الإدارة لناحية أهمية الصفقات المطلوبة.

نسخة جديدة من ديمبيلي

عانى نادي برشلونة كثيراً مع الجناح الفرنسي، عثمان ديمبيلي، بسبب كثرة الإصابات والابتعاد عن الملاعب مع استمرار دفع الراتب له بشكل طبيعي، مما جعل النادي يخسر فنياً ومالياً لسنوات. المشكلة أنه في حال عودة نيمار إلى النادي، ممكن أن تكون نسخة جديدة من ديمبيلي، لأن نيمار لاعب يتعرض للكثير من الإصابات على أرض الملعب، بسبب طريقة لعبه وتعرضه للكثير من الضرب والاعتراضات من اللاعبين المنافسين، مما يُدخل النادي في دوامة جديدة تشبه تلك التي عاشها مع ديمبيلي.

مزاجية وتأثير سلبي على غرف الملابس

المشكلة الثالثة أن نيمار لاعب مزاجي كثيراً ويُمكن أن يتسبب بإصابة نفسه من أجل الغياب لأسباب عائلية أو خاصة، مثلما كان يحصل معه في تجربته مع النادي "الباريسي" خلال السنوات الماضية. كما أن نيمار له تأثير سلبي على غرفة الملابس بحسب الصحف الفرنسية وتحديداً "ليكيب"، التي أشارت في أكثر من تقرير سابق إلى أن اللاعب مزاجي ويؤثر سلباً على المجموعة.

المساهمون