3 عقبات تواجه الدوري الليبي قبل مرحلة حسم اللقب

10 يوليو 2022
الجماهير لن تواكب مباريات الدوري الليبي (محمود تركية/Getty)
+ الخط -

يقترب موعد الدوري السداسي الحاسم، لتحديد بطل ليبيا، بخطوات متسارعة، وينتظر عشاق الأندية الستة المتأهلة موعد المواجهات، المرتقب بداية من الأربعاء، بشغف كبير، لكن المنافسة قد تواجه عقبات من شأنها أن تُفسد متعة المواجهات.

وتعاني الأندية المشاركة وهي الاتحاد والأهلي طرابلس ونادي النصر والأهلي بنغازي والأولمبي والأخضر من بعض النقائص، ومن أهمها غياب الجماهير عن الملاعب بعد أن تقررت إقامة الدورة بملاعب تونس بطلب ليبي عبر رئيس اتحاد الكرة.

كما تُواجه أندية المجموعة الأولى عقبات كبيرة وعلى رأسها غياب نسق المواجهات، إذ شارك نادي الأهلي بنغازي والنصر في آخر مباراة رسمية لهما قبل شهرين، بينما خاض نادي الأخضر آخر لقاءاته متأخراً عنهما بأسبوع فقط، ما من شأنه أن ينعكس على الإعداد البدني للاعبين والجاهزية لمثل مباريات مهمة مثل الدوري السداسي.

وشهدت أندية ثانية تغييرات على مستوى الجهاز الفني في وقت حساس، إذ أعلن نادي الأهلي بنغازي تعاقده مع المدرب التونسي، فوزي البنزرتي، لكن الأخير تلقى في نفس الوقت عرضاً من الرجاء المغربي، ما دفعه للاتفاق مع الطرف الليبي على مواصلة مشواره مع الفريق خلال الدوري السداسي ثم الرحيل، وهو أمر يؤثر على لاعبي الأهلي الذين لم يعملوا معه سابقاً كما لن ينالوا وقتاً كافياً للانسجام مع خططه.

يذكر أن الدوري السداسي سيمتد لأسبوعين كاملين، بينما ستتنافس الفرق على تحقيق اللقب وخلافة نادي الاتحاد بعد موسم شاق جداً.

المساهمون