3 صراعات ستخطف الأنظار في قمة روما ميلان وأبرزها بين بن ناصر وماتيتش

29 ابريل 2023
قمة مثيرة ستجمع روما بمنافسه فريق ميلان (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يستقبل فريق روما منافسه فريق ميلان، السبت، على ملعبه "أولمبيكو"، في قمة مباريات الأسبوع الـ32 من منافسات بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، في مواجهة ستشد إليها الأنظار، على اعتبار أن الرهان فيها سيكون كبيراً من أجل فك الشراكة في المركز الرابع، والاقتراب من حسم التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في العام القادم.

وستشهد المواجهة عددا من الصراعات والحوارات الثنائية على أرض الملعب وعلى بنك البدلاء على حد السواء، ورصد "العربي الجديد" أهمها.

طموح بن ناصر أمام خبرة ماتيتش

سيكون الصراع الثنائي كبيراً في وسط الملعب، بين الثنائي اسماعيل بن ناصر ونيمانيا ماتيتش، إذ أن الدولي الجزائري سيستعين بالفترة المميزة التي يمر بها مؤخراً للتغلب على اللاعب الصربي البالغ من العمر 34 سنة والذي يفوقه خبرة تزيد عن 10 سنوات في ملاعب كرة القدم.

ويقدم النجم الجزائري الذي لم يتجاوز الـ25 سنة، خلال العام الحالي موسماً مميزاً مع فريق "الروسونيري"، إذ أصبح أهم لاعب تقريباً في خط منتصف الملعب في الخطط الفنية لمدربه، ستيفانو بيولي، الذي يوفر له مرونة تكتيكية كبيرة، بفضل قدرته على اللعب في أكثر من مركز بخط الوسط.

حوار تكتيكي

يعتبر جوزي مورينيو وبيولي من أفضل المدربين خلال الموسم الحالي في الدوري الإيطالي على الصعيد التكتيكي، فالبرتغالي يتمتع بخبرة كبيرة في البطولات الأوروبية، كما أن مدرب الميلان أثبت أيضاً علو كعبه بقيادته للفريق في الموسم الماضي للحصول على لقب الدوري الإيطالي، كما قاده خلال العام الحالي لبلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، رغم أن لا أحد رشحه لتحقيق ذلك بعد النتائج السيئة في الدوري في الموسم الحالي.

وستكون مهمة المدرب الملقب بـ "السبيشيال وان" أصعب في هذه المواجهة، على اعتبار أن فريقه سيعاني من عدد الغيابات، أهمها المدافع المدافع الإنكليزي، كريس سمولينغ واللاعب جورجينيو فينالدوم، إضافة إلى إمكانية غياب نجم الفريق الأول الأرجنتيني باولو ديبالا، بسبب الإصابة، وبالتالي سيكون على البرتغالي إيجاد الحلول اللازمة للتغلب على هذه الغيابات الكبيرة.

أبراهام يهدد ماينان

في ظل إمكانية غياب ديبالا، سيكون المهاجم الإنكليزي تامي أبراهام، هو الخطر الهجومي الأول على الحارس الدولي الفرنسي مايك ماينان، إذ أنه يعتبر ثاني هدافي الفريق في الموسم الحالي في مسابقة الدوري بعد أن سجل 7 أهداف وصنع لزملائه 3 تمريرات حاسمة، وهو ما أجبر المدرب مورينيو على ترسيمه في التشكيل الأساسي لفريق العاصمة الإيطالية في مكان الوافد الجديد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، أندريا بيلوتي.

وسيكون الحوار مثيراً بين مهاجم تشلسي الإنكليزي السابق وحارس "الروسونيري" الذي أعطت عودته من الإصابة، استقراراً كبيراً لدفاع فريقه، خصوصاً أنه يتميز بصفاته القيادية دون الحديث عن إمكانياته الكبيرة في حراسة المرمى.

فرق
المساهمون