3 حوافز تُشعل قمة برشلونة وأتلتيكو مدريد في "الليغا"

23 ابريل 2023
يسعى برشلونة لحسم قمة أتلتيكو والاقتراب من اللقب (خوسيه بريتون/Getty)
+ الخط -

يستضيف فريق برشلونة، الأحد، منافسه أتلتيكو مدريد في قمة الأسبوع الـ30 من منافسات الدوري الإسباني، في مواجهة من شأنها أن تقرب النادي "الكتالوني" من تحقيق لقب "الليغا"، بالنظر لقيمة المنافس وفارق النقاط مع الوصيف ريال مدريد.

ويمنح مدرب فريق برشلونة، تشافي هيرنانديز ولاعبوه، أهمية كبيرة للمباراة المنتظرة بفضل 3 حوافز، إذ لن يرضوا إلا بتحقيق النقاط الثلاث فيها، خصوصاً أنها ستقام على أرض ملعب "كامب نو" ووسط جماهير برشلونة.

أتلتيكو.. آخر القمم النارية

لم يبقَ على نهاية الدوري الإسباني سوى 8 جولات، كذلك لن يواجه برشلونة منافسين أقوياء في ما بقي من مشواره، باستثناء أتلتيكو مدريد، وريال بيتيس بدرجة أقل، بما يجعل المباراة المقبلة بالغة الأهمية وآخر حاجز أمام زملاء روبرت ليفاندوفسكي، في سباق تحقيق لقب الدوري.

الخروج من دوامة التعثرات

يدفع المدرب تشافي لاعبيه إلى تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، إذ يحفزهم على ضرورة الخروج من دوامة التعثرات التي دخلوها في المباريات الأخيرة، بعد هزيمة في كأس الملك أمام ريال مدريد، ثم تعادلين في الدوري المحلي أمام جيرونا ثم خيتافي.

استعادة الثقة بالنفس

كان من الواضح أن فريق برشلونة تأثر بقضية "نيغريرا"، حين أمسى محل تحقيقات وانتقادات من وسائل الإعلام، وهي معطيات أخرجت اللاعبين من تركيزهم وأفقدتهم الثقة بالنفس، وهو ما نتج منه تعثرات، أعادت الأمل لريال مدريد من أجل العودة في السباق، رغم فارق النقاط الذي يبلغ 8 حالياً.

المساهمون