3 حلول أمام زيدان للتفوق على صديقه كونتي

03 نوفمبر 2020
هل يُحقق زيدان فوزه الأوروبي الأول هذا الموسم؟ (Getty)
+ الخط -

سيسعى فريق ريال مدريد لتجنب الخروج من دور المجموعات في منافسات دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 28 سنة عندما يواجه منافسه فريق إنتر ميلان مرتين متتاليتين، بدءاً بلقاء الثلاثاء في إسبانيا بعد انطلاقة سيئة في أول مباراتين.

وخسر ريال مدريد في ملعبه (3 – 2) من منافسه شاختار الأوكراني ثم تعادل في الوقت القاتل (2 – 2) مع فريق بوروسيا مونشنغلادباخ في ألمانيا ليتذيل بطل أوروبا 13 مرة المجموعة الثانية بنقطة واحدة، بينما جمع إنتر نقطتين فقط من نفس الفريقين في بداية محبطة أيضاً.

وتجمع القمة الأوروبية بين المدربين الفرنسي زين الدين زيدان والإيطالي أنطونيو كونتي لأول مرة، ليلتقي الصديقان خارج الخطوط بعد أن تزاملا سوياً في خط وسط فريق يوفنتوس في فترة اللعب بالتسعينيات، وستكون أمام زيدان بعض الحلول للتفوق على كونتي.

هازارد ضد حكيمي؟

عاد النجم البلجيكي إيدن هازارد في الوقت المناسب بعد إصابة طويلة، وسجل هدفا رائعا في الليغا أمام ويسكا، وسيحتاج زيدان إلى لمساته الإبداعية أمام إنتر لعلاج مشكلة قلة الفاعلية الهجومية. لكن زيدان قد يكلف هازارد بدور دفاعي أيضاً لمواجهة سرعة الظهير المغربي اشرف حكيمي أو إيفان بريشيتش، لأن ترك مارسيلو أو ميليتاو بمفرده أمام حكيمي بالتحديد ستكون مخاطرة كبيرة، إذ يشكل لاعب الريال السابق تهديدا كبيرا بانطلاقاته واختراقاته من اليمين.

فاعلية بنزيمة

وصل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة إلى أفضل حالة في المباريات الأخيرة لريال مدريد، بعد أن سجل 3 أهداف في آخر مباراتين، وسيعول عليه زيدان لاستغلال الهفوات المتكررة لدفاع إنتر، الذي استقبل 12 هدفاً في 8 مباريات هذا الموسم. وسيستفيد بنزيمة من عودة هازارد لإمداده بالتمريرات الحاسمة، بعد التوتر مع فينيسيوس جونيور بسبب قلة الدعم من الجناح البرازيلي.

إيقاف بروزوفيتش

في ظل الغياب المتوقع لنجم فريق إنتر ميلان الأول روميلو لوكاكو وأليكسيس سانشيز للإصابة، ومع هبوط مستوى لاوتارو مارتينيز قد يشكل لاعب الوسط مارسيلو بروزوفيتش تهديداً خفياً للنادي "الملكي". كما ويسعى زيدان لتقييد حركة بروزوفيتش، ومنعه من إيصال الكرات إلى المهاجمين، وعلى الأرجح سيتكفل مارسيلو بمهمة إيقافه.