3 تحديات تنتظر يوسف العربي مع أولمبياكوس بعد تجديد عقده

15 يونيو 2022
يُعَدّ يوسف العربي أحد أبرز نجوم نادي أولمبياكوس اليوناني (لوسيا غلوماكي/فرانس برس)
+ الخط -

أعلن نادي أولمبياكوس اليوناني، الأربعاء، تجديد عقد نجمه المغربي يوسف العربي لمدة موسمين إضافيين، حتى الثلاثين من شهر يونيو/ حزيران عام 2024، ما يجعل صاحب الـ(35 عاماً) يواجه 3 تحديات مهمة في الفترة القادمة.

  • هدّاف الدوري

احتل النجم المغربي في موسم 2021/2022، المركز الثاني في ترتيب الهدافين بالدوري اليوناني، خلف المهاجم الهولندي لنادي فولوس، توم فان ويرت، الذي سجل 17 هدفاً، فيما تأخر عنه يوسف بفارق هدف وحيد.

واستطاع يوسف العربي تسجيل 16 هدفاً، مع قيامه بثلاثة تمريرات حاسمة لبقية زملائه، وبالتالي سيكون أبرز أهدافه في العام المقبل، استعادة لقبه الذي سبق له أن فاز به مرتين، وهو صدارة ترتيب الدوري اليوناني لكرة القدم.

  • العودة إلى المنتخب

ابتعد يوسف العربي في الفترة الأخيرة عن قائمة المدير الفني وحيد حاليلوزيتش، الخاصة بـ"أسود الأطلس"، وسيكون أحد أهم أهدافه بعد الاطمئنان على مستقبله مع فريقه، العمل على إقناع حاليلوزيتش (في صورة بقائه طبعاً مع منتخب المغرب) بإمكاناته الفنية.

ويطمح العربي إلى تحقيق حلمه بالمشاركة مع المنتخب المغربي في كأس العالم المقبلة في قطر، رغم أن المنافسة تعتبر قوية في الخط الأمامي بوجود يوسف النصيري ومنير الحدادي، مهاجمي نادي إشبيلية الإسباني وأيوب الكعبي مهاجم هاتاي سبور التركي، علاوة على وجود طارق تيسودالي، مهاجم جنت البلجيكي.

  • التألق في دوري الأبطال

رغم صعوبة المهمة، مع فريق لا يعتبر من أندية الصف الأول أو الثاني في دوري أبطال أوروبا، إلا أن يوسف العربي يرغب في ترك بصمته خلال الموسم الحالي في مسابقة أمجد الكؤوس الأوروبية، خصوصاً أنه أصبحت لديه الخبرة الكافية للتألق في المسابقة بعد تجاربه في غرناطة الإسباني والمواسم التي قضاها في الدوري اليوناني.

وبالتالي فإن التألق في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سواء بالتهديف أو قيادته لناديه اليوناني نحو تخطي دور المجموعات، سيكون إنجازاً مهماً للنجم يوسف العربي، الذي اقترب من نهاية مسيرته مع الساحرة المستديرة.

المساهمون