3 تحديات تنتظر كاساس مع منتخب العراق في بطولة الأردن الدولية

10 أكتوبر 2023
يأمل منتخب العراق تحقيق لقب البطولة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يستعد منتخب العراق لكرة القدم، للمشاركة في بطولة الأردن الدولية الرباعية التي ستقام للفترة من 13 وحتى 17 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي، بمشاركة إيران وقطر إضافة إلى الأردن صاحب الأرض.

وسيخوض المنتخب العراقي مباراته الأولى في البطولة أمام نظيره القطري في الـ13 من الشهر الجاري، في وقت سيواجه منتخب الأردن نظيره الإيراني، على أن يتواجه الفائزان من المباراتين لتحديد البطل والوصيف في الـ17 من هذا الشهر، أما الخاسران فسيلعبان لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وتنتظر كتيبة المدرب خيسوس كاساس، 3 تحديات في هذه البطولة، أبرزها استقرار الجهاز الفني على الأسماء التي ستمثل العراق في تصفيات مونديال 2026، إضافة لبطولة آسيا القادمة المقررة مطلع العام المقبل في قطر، بعد الدعوات التي وجهت للعديد من اللاعبين المحليين والمحترفين في الفترة الأخيرة.

من جهته، يبحث المدرب الإسباني عن حصد لقبه الثالث توالياً مع منتخب العراق، بعد "خليجي 25" وبطولة ملك تايلاند، إذ نجح كاساس في التتويج بالبطولتين التي خاضهما مع كتيبة "أسود الرافدين".

ووسط الأنباء عن قرب تجديد عقد كاساس مع العراق، سيكون مساعد لويس إنريكي السابق في منتخب إسبانيا، أمام تحدٍ لإثباته قيمته ضد منافسين كبار، في ظل بعض المشككين الذين أكدوا أن هذا المدرب نجح في كسب المواجهات أمام منتخبات ليس بالمستوى المطلب، خصوصا أن جُل المنتخبات التي شاركت في بطولة الخليج الأخيرة كانت بالصف الثاني، وعليه في ظل تواجد منتخبات قطر والأردن وإيران بالصف الأول، سيكون الجهاز الفني أمام تحدٍ حقيقي في هذه المسابقة.

المساهمون