3 تحديات تنتظر عموتة في مهمته الجديدة مع الوداد البيضاوي

19 اغسطس 2022
عموتة أشرف على المنتخب المغربي الرديف (دايفيد راموس/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي الوداد البيضاوي المغربي لكرة القدم، الخميس، تعاقده مع المدرب حسين عموتة، وذلك خلفاً لوليد الركراكي، ليعود لقيادة النادي الأحمر بعد تجربة سابقة.

وكتب النادي في بيان رسمي: "تم التعاقد رسمياً مع الإطار التقني الوطني السيد حسين عموتة مدرباً للفريق الأول لكرة القدم"، على أن يتم تقديمه في مؤتمر صحافي خلال الأيام المقبلة.

وأوضح البيان الذي نشرته وكالة الأنباء المغربية، أن هذا التعاقد "يأتي بعد الاتفاق على جميع الأهداف، وفي مقدمتها، مواصلة الريادة وطنياً وقارياً"، في حين لم يذكر أية تفاصيل حول مدة التعاقد بين الطرفين.

وهناك 3 تحديات تنتظر عموتة في مهمته الجديدة، أبرزها الحفاظ على سجل الفريق، الذي حصد لقب دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي خلال الموسم الفائت.

كما سيحاول عموتة الحفاظ على مسيرته المميزة عندما درب الوداد البيضاوي بين عامي 2017 و2018، حيث قاده للتتويج حينها أيضا للقبي دوري أبطال أفريقيا والبطولة المحلية.

وسيكون المدرب السابق للسد القطري أمام مهمة تجديد دماء الفريق، بعدما قرر سعيد الناصيري رئيس النادي إيقاف جمع التفاوضات مع اللاعبين، حتى يحدد المدرب خياراته، فيما سيكون مطالبا أيضا، بحسم مصير أكثر من 16 لاعبا، بقوا في صفوف الفريق من الموسم الماضي.

وسيعوّض لاعب الوسط سابقاً المدرب الركراكي الذي انفصل أخيراً عن الوداد البيضاوي، حيث ترشحه تقارير إعلامية محلية لقيادة المنتخب المغربي في مونديال قطر نهاية العام، خلفاً للمدرب السابق البوسني وحيد حاليلوزيتش، الذي أعلن الاتحاد المحلي الانفصال عنه الأسبوع الماضي، قبل أشهر قليلة من انطلاق كأس العالم، رغم نجاحه في قيادة المنتخب الذي كان يشرف عليه، إلى مونديال "قطر 2022".

المساهمون