3 أسماء لتعويض شادي رياض في دفاع منتخب المغرب.. هل يكون مايي أحد خيارات الركراكي؟

16 سبتمبر 2024
شادي رياض في لقاء ضد ويستهام، 24 أغسطس 2024 (سيباستيان فري/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يواجه منتخب المغرب تحديات كبيرة مع إصابات لاعبيه البارزين نايف أكرد ونصير مزراوي، مما يهدد مشاركتهم في مباراتي أفريقيا الوسطى ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.
- من المؤكد غياب إبراهيم دياز وشادي رياض بسبب الإصابات، مما يدفع المدرب وليد الركراكي للبحث عن بدائل لتعويضهم في التشكيلة.
- الركراكي يدرس خيارات جديدة في الدفاع، بما في ذلك يونس عبد الحميد، عبد الكبير عبقار، أيمن الوافي، المهدي بوكامير، وسامي مايي.

تواجه أسماء بارزة في منتخب المغرب خطر الاستبعاد من القائمة النهائية المستدعاة لخوض مباراتي أفريقيا الوسطى، يومي 11 و15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، على الملعب الشرفي في وجدة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها المغرب 2025.

وتعرض اللاعب نايف أكرد (28 عاماً) للإصابة خلال المباراة التي جمعت ناديه ريال سوسيداد ومنافسه ريال مدريد، في إطار منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، وهو ما حدث أيضاً للوافد الجديد لمانشستر يونايتد الإنكليزي، نصير مزراوي (26 عاماً)، في مواجهته أمام ساوثهامبتون ضمن مباريات "البريمييرليغ"، إذ إن كليهما غادر الملعب متأثراً بالألم، ما يعني إمكانية غيابهما عن بعض المباريات، في حال لم يتعافيا سريعاً.

في المقابل، أصبح من شبه المؤكد غياب لاعب ريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز (25 عاماً)، عن مباراتي أفريقيا الوسطى، بعد أن كشف "الملكي" عن نتيجة الفحوصات، التي خضع لها النجم المغربي، دون تحديد مدة غيابه، إلا أن تقارير إعلامية إسبانية حددتها بثلاثة أشهر تقريباً. أما نجم كريستال بالاس، شادي رياض (21 عاماً)، فلم يسترجع بعد عافيته كلياً، بعد الإصابة التي تعرض لها، الأمر الذي قد يدفع المدير الفني لمنتخب أسود الأطلس وليد الركراكي (48 عاماً) إلى البحث عن خيارات بديلة.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر بالجهاز الفني لمنتخب المغرب لـ "العربي الجديد"، اليوم الاثنين، رفض ذكر اسمه أن المدرب وليد الركراكي يملك ثلاثة خيارات، من أجل تعويض شادي رياض، في المباراتين المقبلتين ضد أفريقيا الوسطى، إضافة إلى أن معاناة أكرد من الإصابة هو الآخر، دون تحديد درجة خطورتها.

وأضاف المصدر قائلاً: "أظن أن المدرب الركراكي يعتزم اختبار عناصر أخرى في وسط الدفاع، بعد أن استدعى الثنائي يونس عبد الحميد وعبد الكبير عبقار، لخوض مباراتي الغابون وليسوتو، وربما قد يضم آخرين للانضمام إلى المعسكر التدريبي المقبل، مثل مدافع لوغانو السويسري، أيمن الوافي (20 عاماً)، ونجم نادي بافوس القبرصي، المهدي بوكامير (20 عاماً)، خصوصاً بعد أدائه الرائع برفقة المنتخب الأولمبي المغربي، في أولمبياد باريس 2024، إضافة إلى المدافع المتألق في صفوف دينامو زغرب الكرواتي، سامي مايي (28 عاماً)". وحول حظوظ المدافع مايي في العودة مجدداً إلى منتخب أسود الأطلس، بعد غياب طويل، أوضح المصدر: "اسم مايي دائماً موجود في اللائحة الأولية، لكن اختيارات المدرب وليد الركراكي، هي التي تحسم استدعاءه ضمن القائمة النهائية أم لا، وأظن أنه ليس هناك أي عائق أمام عودته مجدداً، بشرط الحفاظ على مستواه الحالي".

المساهمون