3 أسباب فرضت حنبعل بتشكيلة تونس في ليلة الانتصار على مصر

15 ديسمبر 2021
المجبري أصبح لاعباً مهماً في منتخب تونس (محمد فرج/Getty)
+ الخط -

 

نجح المنتخب التونسي في التأهل للمباراة النهائية من بطولة كأس العرب لكرة القدم "فيفا" قطر 2021، بعد فوزه على نظيره المصري بنتيجة هدف من دون رد في لقاء الدور نصف النهائي الذي أقيم الأربعاء على استاد "974" بالدوحة.

وشهدت المباراة مشاركة موهبة مانشستر يونايتد الإنكليزي حنبعل المجبري في التشكيل الأساسي، رغم أنّ الجهاز الفني كان يفاضل بينه وبين لاعب الخبرة والتجربة الكبيرة نعيم السليتي، لكنّ 3 أسباب بارزة رجّحت كفّة حنبعل في حسابات الجهاز الفني.

معركة خط الوسط

أقحم منتخب تونس لاعبه الشاب المجبري أساساً بهدف مساعدة ثنائي خط الوسط، غيلان الشعلالي وفرجاني ساسي، خصوصا في بناء الهجمة بعد افتكاك الكرات، وهو ما نجح فيه حنبعل، ليقدم حلّا جديدا لفريق "الشياطين الحمر" تزامنا مع الأخبار التي تحدثت عنها الصحف الإنكليزية حول رغبة اليونايتد في استغلاله بدلا من النجم الفرنسي بوغبا، مستقبلا.

دور تكتيكي مفاجئ

إضافة إلى مهاراته الهجومية التي أجمع عليها أغلب المتابعين، فاجأ حنبعل الجهاز الفني بمساهمته في الدفاع ولعب الأدوار التكتيكية التي يسعى إليها كل مدرب، وهو ما أظهره النجم الصغير في لقاء الإمارات ضمن الجولة الختامية من منافسات الدور الأول، ما شجّع الكبيّر على ترسيمه في لقاء مصر بهدف صناعة التفوّق العددي في المنظومة الدفاعية لمنتخب تونس.

رفع المعنويات

كان الجهاز الفني للمنتخب التونسي يدرك جيدا أنّ الاستغناء عن حنبعل في لقاء مصر ليس مناسبا لمعنويات اللاعب في هذا الوقت بالذات، بعد الضغط الذي عاشه عقب مباراة عمان، إذ وجد المجبري حملة مساندة قوية من الجماهير التونسية ضد ما اعتبره المتابعون أنانية وتآمرا من زملائه أثناء المواجهة بعدم مشاركته التمريرات.

المساهمون