3 أسباب ساهمت في عودة إنتر ميلان إلى ربع نهائي الأبطال بعد 12 سنة

15 مارس 2023
تابع فريق إنتر ميلان عروضه القوية في دوري الأبطال (Getty)
+ الخط -

عاد فريق إنتر ميلان الإيطالي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2022-2023، وذلك لأول مرة بعد 12 سنة، إثر تفوقه على منافسه فريق بورتو البرتغالي في مجموع الذهاب والإياب بهدف نظيف، ليضمن العبور رسمياً من ملعب "دراغاو" في لشبونة.

دفاع استبسالي

قدم دفاع فريق إنتر ميلان الإيطالي واحدة من أفضل مبارياته على الصعيد الدفاعي طوال 90 دقيقة كاملة، إذ استبسل في منع فريق بورتو من تسجيل هدف وحافظ على نظافة شباكه طوال اللقاء، وخصوصاً في الدقائق الأخيرة. ففي هذه الدقائق، أنقذ الفريق كرة من على خط المرمى، واستبسل المدافعون في التصدي للتسديدات وإبعاد الكرة وكذلك في التغطية على الكرات العرضية الخطيرة من فريق بورتو البرتغالي.

هدف في الذهاب

طبعاً التأهل لم يكن سببه الدفاع القوي في مباراة الإياب، إنما الهدف الذي سُجل في مواجهة الذهاب، وهو الهدف الذي حافظ عليه إنتر وتفوق على بورتو البرتغالي في مجموع المباراتين. ونجح المدرب الإيطالي، سيموني إنزاغي، في خطف الفوز في أول 90 دقيقة ودافع في الـ 90 دقيقة الثانية بالطريقة الإيطالية الاعتيادية، ليقود "النيراتزوري" إلى الدور ربع النهائي، بعد 12 سنة من الغياب، إذ إن آخر مرة وصل فيها إنتر إلى الدور ربع النهائي كانت في موسم 2010-2011.

حظ بورتو السيئ

لعب حظ فريق بورتو البرتغالي السيئ أمام إنتر في مواجهة الإياب دوراً كبيراً في حسم الفريق الإيطالي لبطاقة التأهل للدور ربع النهائي، فالفريق وفقاً للإحصاءات كان يستحق تسجيل (1,5 هدف متوقع)، وسدد 21 كرة على المرمى وصنع 4 فرص خطيرة لم تهز الشباك، كما وأن نسبة استحواذه وصلت إلى 68% تقريباً، ما يُشير إلى السيطرة الكبيرة، ولكن الحظ خان بورتو في 90 دقيقة ولم يُكرمه بهدف "مُستحق" على الأقل رغم كل الفرص الضائعة.

المساهمون