لقطة رائعة في مونديال الدوحة لألعاب القوى..متسابق يمد يد العون لمنافسه

27 سبتمبر 2019
برايما سونكار خلال بطولة ألعاب القوى بالدوحة (Getty)
+ الخط -
خطف العداء برايما سونكار بطل غينيا بيساو الأضواء بقوة، في اليوم الأول لبطولة العالم لألعاب القوى التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة 2019، بعد لقطة جمعته مع منافسه جوناثان بوسبي في سباق 5000 متر.

وقدم سونكار درساً في الروح الرياضية، بعد أن مد يد العون لمنافسه بوسبي الذي لم يقو على إكمال السباق، بعد تعرضه لإرهاق شديد، ليساعده على إكمال تصفيات منافسات سباق 5000 م الذي أقيم على مضمار استاد خليفة الدولي، الذي يحتضن منافسات البطولة العالمية.

ولقيت لقطة سونكار وبوسبي رواجاً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك بين الجماهير الحاضرة في المدرجات والتي صفقت لسونكار على تصرفه، في الوقت الذي أشاد فيه المتابعون بما قام به بطل غينيا بيساو، والروح الرياضية التي تمتع بها رغم أهمية المنافسة، بعد أن احتضن منافسه حتى تجاوزا سوية خط النهاية.


من جهة آخرى، بلغ العداء الأميركي كريستيان كلومان الدور نصف النهائي من سباق 100، مسجلا أفضل توقيت في التصفيات مع 9.98 ثوان، وحذا حذوه إلى نصف النهائي مواطنه المخضرم جاستين غاتلين الذي يدافع عن لقبه في الدوحة، مسجلاً 10.06 ثوان.

وكان كولمان صاحب الـ23 عاماً يخوض غمار السباق الأسرع للمرة الأولى منذ أن ثارت الشكوك حوله بعد الكشف عن فشله في تحديد مكانه ثلاث مرات خلال سنة واحدة لمراقبي الكشف عن المنشطات.

المساهمون