مشجعو الأهلي "يفضحون" تحامل الاتحاد السعودي ضد بونجاح..وانتفاضة جزائرية على "فيسبوك"

16 مايو 2018
بونجاح تلقى دعماً من الجزائريين (Getty)
+ الخط -
فضح مشجعو نادي أهلي جدة السعودي "تحامل" اتحاد الكرة السعودي ضد النجم الجزائري بغداد بونجاح مهاجم نادي السد القطري، في أعقاب البيان الذي أصدره الاتحاد مساء الثلاثاء، والذي أعلن فيه تقدمه بشكوى لدى الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة، لمعاقبة هداف نادي السد على خلفية "إشارة" قام بها تجاه الحكم المساعد في مباراة ذهاب الدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا التي جرت يوم 7 مايو/ أيار الماضي في الدوحة، وانتهت بفوز السد بهدفين لواحد.

وأقصي الأهلي السعودي من المسابقة بعد أن فرض السد التعادل عليه في جدة الإثنين الماضي بهدفين لمثلهما، وكان بونجاح نجم اللقاء من دون منازع بعد أن سجل هدفي فريقه.

وقام مشجعو الأهلي بتوجيه انتقادات لاذعة لاتحاد الكرة السعودي عبر حسابه الرسمي في "تويتر" رداً على البيان الذي أصدره، كما سخر عددٌ كبير منهم من "تأخر" البيان أسبوعاً كاملاً عن موعد الواقعة وبعد إقصاء فريقهم من المسابقة الآسيوية على يد السد.

وذهب مشجعو الأهلي إلى أبعد من ذلك، إذ اتهموا اتحاد الكرة السعودي بـ"تحطيم" فريقهم والعمل على إقصائه من البطولة، عبر حرمانه من أبرز لاعبيه الدوليين الموجودين مع المنتخب الأول في معسكر بإسبانيا، لعبوا خلاله مباراتين وديتين أمام الجزائر واليونان تحضيراً لمونديال روسيا 2018، كما اتهموه أيضاً بمحاباة الغريم، نادي الهلال وتقديم المساعدة والدعم له بخلاف فريقهم.

ومن جهتهم أشعل المشجعون الجزائريون صفحاتهم على "فيسبوك" تضامناً مع "مواطنهم" بغداد بونجاح، وسخروا مطولاً من "بيان" الاتحاد السعودي الذي يطلب فيه معاقبة اللاعب الجزائري، رغم أن الأخير قدم اعتذاره للحكم المساعد، وأنهى المشكلة بعد نهاية مباراة الذهاب. ووصف الجزائريون لاعبهم بـ"الجلّاد" و"المرعب"، مؤكدين بأن اتحاد الكرة السعودي تمادى في مطالبه بمعاقبة اللاعب.

وكان اتحاد الكرة السعودي قد أصدر بيانا، كشف فيه عن لجوئه إلى نظيره الدولي، بشأن "إشارة" بغداد بونجاح لحكم المباراة المذكورة، شاكياً: "التجاهل واللامبالاة التي أظهرها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الحادثة"، ويأتي هذا في الوقت الذي دافع بونجاح عن نفسه بشدة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد مباراة الإياب، بعد تعرضه لاستفزازات من أحد الصحافيين السعوديين الحاضرين.

وتحول الأمر إلى ملاسنات حادة بين الطرفين، إذ ظل الصحافي يسأل بونجاح عن ظروف هذه الحادثة والأسباب التي جعلته يقوم بذلك التصرف تجاه الحكم، وتمالك اللاعب الجزائري أعصابه وقام بالرد على أسئلة الصحافي وبرر ما صدر عنه بأنه كان في لحظة غضب.

وبعد ذلك كشف: "لقد اعترفت للحكم المساعد بأنني أخطأت في حقه، واعتذرت له عما بدر مني وانتهى الأمر"، لكن الصحافي تمادى في "تحامله" على نجم نادي السد، وبالغ في الحديث عن الواقعة، ما جعل اللاعب الجزائري يقوم من مكانه ويرد مخاطباً الصحافي: "الأمر بيني وبين الحكم وليس بيني وبين الأهلي، ما دخلك أنت".

المساهمون