ريمونتادا تاريخية في الأراضي الكتالونية

13 فبراير 2018
برشلونة خسر ذهاباً بنتيجة 0-4 (العربي الجديد)
+ الخط -

شهد تاريخ دوري أبطال أوروبا الكثير من الملاحم الكروية التي بقيت راسخة في ذاكرة الجماهير على مرّ السنوات، ومع اقتراب موعد دور الـ16 من المسابقة الأهم في القارة العجوز نعود للحديث عن بعض المباريات التي لا يمكن نسيانها والتي حدثت في هذا الدور تحديداً.

سقوطٌ مدوٍ
سنعود اليوم لاستعراض تلك المباراة التي لم يصدقها أحد بين برشلونة  وباريس سان جيرمان في موسم 2016-2017، حينها جرى لقاء الذهاب على ملعب "بارك دي برانس" في العاصمة الفرنسية باريس، وكانت الصدمة خسارة النادي الكتالوني برباعية نظيفة أمام 46484 متفرجاً.

في تلك المواجهة افتتح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا باب التسجيل لأصحاب الدار، لكن ردّة فعل مواطنه ليونيل ميسي لم تحدث، إذ أضاف الألماني جوليان دراكسلير الهدف الثاني في الدقيقة 40 قبل أن يعود دي ماريا لزيارة الشباك من جديد بهدفٍ في الدقيقة 55، ليختتم بعدها الأوروغوياني إدينسون كافاني مسلسل الأهداف في الدقيقة 72.

ريمونتادا تاريخية
ظن الجميع بعد هذه المباراة أن القصة انتهت، لم يعد أحد يؤمن بقدرة فريق المدرب لويس إنريكي على العودة في كامب نو إلا قلّة، ورغم ذلك حضر عددٌ كبير من الجماهير لمشاهدة المباراة حيث كان في الملعب 96290 متفرجاً.

كان الجميع يعلم أن برشلونة بحاجة للتسجيل باكراً وإلا فإن الأمور ستتعقد، وبالفعل استطاع لويس سواريز هزّ شباك الزوار في الدقيقة الثالثة، قبل أن يساهم الضغط في خطأ كورزاوا الذي سجل في مرمى فريقه، ليعود الأرجنتيني ليونيل ميسي لتحقيق الهدف الثالث في الدقيقة 50 من علامة الجزاء.

بعدما باتت النتيجة 3-0 بدأت جماهير برشلونة تشعر بإمكانية العودة إلى المباراة لكن هدف الأوروغوياني كافاني صعق الجميع في الدقيقة 62، بات النادي الكتالوني بحاجة إلى ثلاثة أهداف كي يتأهل، وأمام فريقٍ يغلق جميع المنافذ ستكون المهمة شبه مستحيلة.

لم نقل "مستحيلة" طبعاً لأنها لم تكن موجودة في قاموس لاعبي البرسا في تلك المباراة، مضت الدقائق ولم يتبق سوى قليل من الوقت، همّت الجماهير في ترك الكامب نو، فيما تسمّر بعضهم في مكانه من الخيبة، خاصة بعدما أهدر دي ماريا فرصة محققة للتسجيل كانت كافية لزيادة المعاناة.

وبما أن القدر أراد لتلك الليلة أن تكون تاريخية، ظهر البرازيلي نيمار دا سيلفا كساحر يجوب أرضية الملعب، فاستطاع في الدقيقة 88 تسجيل الهدف الرابع ليعود ويحقق الهدف الخامس في الدقيقة 91 من علامة الجزاء.

بدأت ضربات القلوب تزداد، جماهير برشلونة متوترة وكذلك أنصار سان جيرمان القلّة الذين كانوا قد أطلقوا صيحات وأهازيج النصر، وبينما كان الحكم الألماني دينيز أيتيكين يرقب ساعته لإطلاق صافرة النهاية صدم سيرجي روبرتو المتابعين بهدف في الدقيقة 95 لتصبح النتيجة 6-1، ليتأهل برشلونة إلى ربع النهائي.


المساهمون