إنفانتينو يتحدث "العربية" ويُهنىء الترجي بلقب دوري أبطال أفريقيا

10 نوفمبر 2018
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
+ الخط -
شهدت مواجهة الترجي الرياضي التونسي وضيفه الأهلي المصري، التي انتهت بتتويج الأول بلقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد أن حسم مباراة إياب الدور النهائي بالفوز 3/0، معوضاً خسارته ذهاباً 3/1، حضوراً كبيراً على مستوى مسؤولي كرة القدم.

وتواجد في مقصورة ملعب "رادس"، جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشكل مفاجئ للجميع، وهو الذي هنأ الفريق التونسي من أرضية ملعب المباراة، في تصريح تلفزيوني بعد انتهاء المباراة لشبكة "بي إن سبورتس".

وقال رئيس (فيفا):"كان نهائياً جميلاً للغاية، أعتقد أن الترجي استحق الفوز الذي لم يكن سهلاً على الإطلاق، لكنه كان مستحقاً لصالح الفريق التونسي..كانت مباراة نهائية بأتم معنى الكلمة، لعب فيها فريقان عريقان ويملكان تاريخاً كبيراً، أنا فخور للغاية بما شاهدته من مستويات".


وحول الزيارة المفاجئة لتونس وغير المعلنة، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "كانت زيارة مفاجئة، نعم صحيح؛ لأنني أحب المفاجآت، كما أحرص دوماً على حضور المباريات النهائية"، وختم رئيس (فيفا) حديثه بكلمة "مبروك" باللغة العربية، مهنئاً الفريق التونسي.

وشهدت المباراة كذلك حضور رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، وعدد كبير من المسؤولين، وبات فريق الترجي، خامس الأندية المتأهلة لمسابقة مونديال الأندية، حيث سبقه كلٌّ من، العين الإماراتي الذي يمثل صاحب الأرض في هذه النسخة، إضافة إلى ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وغوادلاخارا المكسيكي بطل دوري أبطال اتحاد كونكاكاف، وويلنغتون النيوزيلندي المتوج بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا.

المساهمون