جوائز مالية ضخمة لبطل كأس "ليبيرتادوريس"

24 نوفمبر 2018
الجوائز المالية بانتظار الفائز ببطولة كأس "ليبيرتادوريس" (Getty)
+ الخط -
أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، عن الجوائز المالية التي ستقدم للفائز، بمباراة إياب نهائي بطولة كأس "ليبيرتادوريس"، والتي ستجمع بين الناديين الأرجنتينيين ريفر بليت وجاره اللدود بوكا جونيورز، على ملعب "المونيمونتال".

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن بطل مسابقة كأس "ليبيرتادوريس" سيحصل، على 6 ملايين دولار، ما يعادل 5.2 ملايين يورو، أكثر مما حصل عليه نادي غريميو البرازيلي بطل البطولة عام 2017، الذي نال 4.85 ملايين دولار.

وأوردت الصحيفة، أن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، قد حدد مبلغ 3 ملايين دولار، لصاحب المركز الثاني في البطولة القارية للموسم الحالي، ليصبح الرقم قريباً للغاية من فريق غريميو البرازيلي بطل المسابقة في الموسم الماضي.


وأوضحت الصحيفة، أن ناديي ريفر بليت وبوكا جونيورز، قد جمعا حتى الآن نحو 4 ملايين و850 ألف دولار في البطولة، إذ حصل الفريق الواحد على مليون و800 ألف دولار بعد التأهل من دور المجموعات، ثم 750 ألفا إثر تخطي دور ثمن النهائي، و950 ألفا جراء الفوز في دور ربع النهائي، بالإضافة إلى مليون و350 ألفا للفائز بمباراة نصف النهائي.

أما الفائز من لقاء إياب نهائي المسابقة القارية، فسيصل معدل أرباحه من البطولة إلى 6 ملايين دولار، بالإضافة إلى مليون دولار، للمشارك في كأس العالم للأندية، الذي سيقام في الإمارات، لكن الفائز بمونديال الأندية، سيتلقى 5 ملايين دولار.

وسيقابل نادي ريفر بليت خصمه اللدود بوكا جونيورز مرة أخرى، بعد أن تعادلا في لقاء الذهاب بهدفين لمثلهما، في مباراة إياب نهائي بطولة "ليبيرتادوريس" على ملعب "المونيمونتال"، الذي يتسع لقرابة 65 ألف مشجع في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس اليوم السبت.
المساهمون