بهذا الهدف محرز يتحدى نجوم البريميرليغ

02 نوفمبر 2018
رياض محرز نجم مانشستر سيتي (Getty)
+ الخط -
اختار الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم النجم العربي الجزائري رياض محرز، مهاجم نادي مانشستر سيتي، ضمن قائمة المرشحين لجائزة جديدة في "البريميرليغ"، بجانب ترشيحه لجائزة لاعب الشهر في فريقه.

وكشف الاتحاد الإنكليزي في موقعه الإلكتروني، عن قائمة تضم ثمانية لاعبين مرشحين لجائزة أفضل هدف في "البريميرليغ"، لشهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، من بينهم النجم العربي الجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي.

ورشح الاتحاد الإنكليزي محرز مع 7 لاعبين آخرين للتنافس على هذه الجائزة، حيث سيشارك اللاعب الجزائري في عملية استفتاء للجماهير جارية على موقع الاتحاد، بفضل هدفه العالمي في مرمى نادي بيرنلي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من "البريميرليغ"، إذ سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة هدف الشهر يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

ويتنافس رياض محرز على الجائزة مع كل من لاعب ليستر سيتي ريكاردو بيريرا الذي سجل هدفا رائعا في مرمى إيفرتون، وجيلفي سيغوردسون لاعب إيفرتون بفضل هدفه في مرمى ليستر سيتي، وكذلك لاعب آرسنال أرون رامسي الذي سجل هدفا في مرمى فولهام.

كما تضم القائمة الألماني أندري شورلي، لاعب فولهام، بفضل هدفه في مرمى كارديف سيتي، وروبيرتو بيريرا، لاعب واتفورد، الذي سجل هدفا في مرمى وولفرهامبتون، والغابوني بيير إمريك أوباميانغ، مهاجم آرسنال، الذي سجل هدفا رائعا في مرمى ليستر سيتي، والفرنسي أنتوني مارسيال، مهاجم مانشستر يونايتد، بفضل هدفه في مرمى إيفرتون.


وكان محرز قد نجح في تسجيل هدف عالمي خلال مواجهة فريقه مانشستر سيتي مع مضيفه بيرنلي. وسجل محرز هدف فريقه الرابع عند الدقيقة الثالثة والثمانين بعد أن استلم كرة على مشارف منطقة الجزاء، ليتعامل معها بطريقة رائعة محرزاً هدفاً عالمياً من تسديدة قوية من مسافة بعيدة عانقت المقص الأيمن لحارس الفريق المنافس، وسط تصفيق وتفاعل من قبل جماهير السيتي، التي سعدت بهدفه الرائع.

ونجح فريق السيتي في حسم هذه المواجهة بخماسية نظيفة، بعد أن افتتح النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو التسجيل في المرحلة الأولى، ثم أضاف البرتغالي برناردو سيلفا والبرازيلي فيرناندينو هدفين آخرين، وسجل محرز الهدف الرابع، فيما ختم الألماني ليروي ساني الخماسية.

وينافس محرز أيضا على جائزة لاعب الشهر في فريقه "السيتي"، زميليه إيمريك لابورت، وديفيد سيلفا، ضمن استفتاء يجريه الفريق لمعرفة من هو أفضل لاعب في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وسطع نجم رياض محرز مع مانشستر سيتي بعد تقديمه أداءً رائعاً مع الفريق، نتيجة تسجيله خمسة أهداف في آخر ثماني مباريات، أهمها الهدف الذي أحرزه في شباك توتنهام، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليهدي فريقه ثلاث نقاط ثمينة وصدارة الدوري.

المساهمون