نجم الكرة الفرنسية السابق يتضامن ضد العنصرية في الولايات المتحدة

30 سبتمبر 2017
تورام يتضامن مع المضطهدين ضد العنصرية (تويتر)
+ الخط -
أعلن النجم الفرنسي السابق، ليليان تورام تضامنه مع لاعبي كرة القدم الأميركية والذين يعانون من الاضطهاد والعنصرية في الولايات المتحدة، بعدما قام بالجلوس على ركبته في السويد، أثناء تسلمه شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة استوكهولم لعمله على رأس المؤسسة التي أنشئت باسمه في عام 2008.

وقام نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني سابقا، بالتضامن والمشاركة في حملة مكافحة العنصرية التي اشتعلت في الأسابيع الأخيرة في الرياضة الأميركية على غرار الاحتجاج الذي يقوم به الرياضيون "ذوو البشرة السوداء" بالجلوس على الركبة أمام النشيد الأميركي في المحافل الرياضية المختلفة.

وقدم تورام تضامنه الكامل مع تلك الحملة، وفاجأ الجميع حينما قرر الجلوس على ركبته أثناء تسلمه شهادة فخرية في الدكتوراه من جامعة استوكهولم السويدية، ليرسل رسالة هدفها زيادة الوعي وتثقيف الشباب ضد العنصرية.

وقال لاعب كرة القدم السابق في صفوف منتخب فرنسا وموناكو وبارما الإيطالي أن "الرياضيين كانوا دائما في طليعة من يقوم بالتنديد بعدم المساواة، مضيفا "ما يحدث اليوم في الولايات المتحدة هو تكرار للتاريخ".

وقال تورام: "يجب أن ندعم جميعا هؤلاء الرياضيين، وحتى المطربين والمغنين الإناث في الولايات المتحدة، بالتضامن ضد عدم المساواة، وضد الظلم، وأضاف بأن الولايات المتحدة لديها مشكلة العنصرية وعدم المساواة، لكنها "ليست وحدها" من يشهد ذلك، بل "ينتشر الأمر في السويد وفرنسا أيضا".



(العربي الجديد)
دلالات
المساهمون